شبكة النبأ المعلوماتية

المرور تعلن تعميم آلية الاختبار الالكتروني في جميع مواقعها

twitter sharefacebook shareالسبت 24 آب , 2019

اعلنت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، انها ستعمم آلية اختبار الراغبين بالحصول على اجازة السوق الكترونيا بعد نجاح تجربتها بموقع التاجيات خلال الاشهر القليلة الماضية.

وقالت المديرية في تصريح، إن "المديرية وضمن سعيها لتذليل الصعوبات امام المواطنين، فقد قررت اجراء الاختبار المتعلق بالإشارات والعلامات المرورية للمتقدمين للحصول على اجازة السوق الكترونيا ومن خلال حاسبات الكترونية اعدت لهذا الغرض".

وأضافت، أن "المديرية خصصت موقعي التاجيات والحسينية ببغداد لمنح اجازة السوق للمواطنين الراغبين بالحصول عليها لأول مرة ضمن المشروع الوطني والموازي، بينما خصصت موقعا مماثلا في كل محافظة من محافظات البلاد، مشيرا الى ان تطبيق الاجراءات الجديدة أسهم وبشكل كبير بإنجاز أكبر عدد من المعاملات بشكل سريع وبدون حصول اي عقبات".

وتابع، بأن "العمل يجري ضمن الالية التي اعدتها المديرية لتنفيذ مراحل المشروع الوطني الذي سيوفر عند انتهاء مراحله الجهد والوقت على المواطن، كونه سيتمكن من الحصول على اجازة السوق او تجديدها بأي موقع من مواقع المرور في بغداد والمحافظات اسوة بعمليات نقل ملكية المركبات او تجديد السنوية".

وأشار الى، ان "تطبيق هذا النظام، بشكل كامل سيتيح لدوائر المرور تنظيم آلية عملها بسرعة ودقة عاليتين، كونها محفوظة بحاسبات مركزية، ما يسهل التأكد من جميع معلومات المركبات واصحابها او الحاصلين على اجازات السوق والمتقدمين لتجديدها او الحصول عليها". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات