الجمعة 02 كانون الثاني , 2016

بيان مؤسسة الامام الشيرازي العالمية بمناسبة استشهاد الفقيه الشيخ النمر

بمناسبة استشهاد العالم الفقيه الشيخ نمر النمر، اصدرت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية بيانا شجبت فيه القضاء السعودي الذي طال ما برأ ارهابيين حوكموا في دول اخرى واطلق سراحهم في المملكة ليرجعوا الى تنفيذ المخطط الارهابي من جديد.

وقال البيان: "ان مؤسسة الامام الشيرازي العالمية اذ تستنكر وبشدة تنفيذ حكم الإعدام بالشيخ الفقيه المجاهد نمر باقر النمر قدس سره على يد السّلطات في المملكة العربية السعودية، وإذ تعتبر ذلك عدوانا على العلم والعلماء وتحريضا على العنف والارهاب، تدعو المؤمنين الى الصبر على المصيبة وعدم الانجرار وراء المخطط التدميري الذي تدفع باتجاهه النظم الاستبدادية البوليسية في المنطقة.

كنّا نتمنى ان تصغي الرياض الى نداء الحكمة والتعقل فتطلق سراح الشيخ النمر ولا ترتكب مثل هذه الجريمة المدانة بكلّ المقاييس.

فعلى الرّغم من ان أطرافا دولية واقليمية، رسمية وشعبية وعلمائية وحقوقية عديدة، منها المؤسسة، دعت الى إطلاق سراح الشيخ، الا ان السّلطات في الرياض اصرت على تنفيذ حكم الإعدام بحقه وهي تعرف جيدا ان لمثل هذا القرار تبعات خطيرة على الامّة الاسلامية وتحديدا على شعوب المنطقة التي تعاني منذ مدة مديدة من الأزمات المتتالية التي اريقت بسببها الكثير من الدّماء وأزهقت الكثير من الأرواح وانتهكت الكثير من الأعراض، خاصة منذ ان انتشرت ظاهرة الارهاب وسيطرت على مناطق شاسعة من العراق وسوريا، ليرتكب خلالها الارهابيّون ابشع انواع الجرائم بحق الانسانيّة يحرضهم على ذلك فتاوى التّكفير وثقافة العنف والكراهية والغاء الاخر.

نسال الله تعالى ان يتغمد الفقيد السعيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جنانه ويحشره مع الحسين عليه السلام وأهل بيته واصحابه الكرام، وان يلهم أسرته واهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان، وان يجنب الامّة والمنطقة تحديدا المزيد من المعاناة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات