شبكة النبأ المعلوماتية

الطقس: ارتفاع في درجات الحرارة مصحوبة برطوبة عالية

twitter sharefacebook shareالأربعاء 21 آب , 2019

توقعت هيئة الارصاد الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الأربعاء، أن يشهد طقس البلاد ارتفاعاً في درجات الحرارة، مشيرا الى، أن حرارة الاجواء ستسمر الى ما تبقى من هذا الشهر مع احتمالية سقوط لزخات المطر في بعض مناطق البلاد الأسبوع المقبل.

وقال السلامي في تغريده له على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "حرارة الاجواء ستسمر خلال ما تبقى من هذا الشهر وخصوصاً الخمسة ايام الاخيرة ومطلع الشهر المقبل في حين تشير احداثيات الخرائط الطقسية الى بداية تراجعها مع انطلاقة فصل الخريف مناخيا وهو اليوم السادس من أيلول وبداية تفكك القيم الضغطية على السطح".

وأضاف، أن "التوقعات ايضا تشير الى وجود فرص لزخات مطر في مناطق شمال شرق العراق ومناطق اقصى الغرب خلال الأسبوع المقبل، لافتاً الى أن في التوقعات البعيدة المدى وحسب ماصدر من تحديث جديد للنموذج الاميركي، هناك اشارة الى امكانية حصول نشاط في الرياح المدارية مع بداية تشرين الاول وحدوث تصعيد للرطوبة نتيجة للاحترار الحاصل في المحيط الهندي وبالتالي تستفيد منه الجزيرة العربية والعراق لدعم المنخفضات الجوية القادمة من البحر المتوسط".

واشار الى، أن "الشعور بالحر سيزداد خلال اوقات العصر والمساء بسبب زيادة معدلات الرطوبة وسكون الرياح وتكون الرياح عموما ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها بين 10 -20 كم تزداد نشاطاً في الأجزاء الجنوبية الشرقية من البلاد ومناطق الغربية".

وبشأن درجات الحرارة، أفاد السلامي، بأن البصرة احتلت المركز الأول بـ49 مئوية، تلتها مـيـسـان وواسـط بـ48، ثم ذي قـار والـسـمـاوة والنجف والـديـوانـيـة وبـابـل وبـغـداد وديالى بـ47، ثم كـربـلاء بـ46، والانبار وصلاح الدين بـ45، وكركوك ونينوى بـ44، واربـيـل بـ43، والسليمانية بـ40، وتذيلت الترتيب دهـوك بـ39".انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات