الخميس 29 آيار , 2015

السعودية الان: انفجار سيارة قرب مسجد بمدينة الدمام "ذات الأغلبية الشيعية"

قال شاهد إن سيارة انفجرت قرب مسجد شيعي بمدينة الدمام السعودية يوم الجمعة وإن شخصين قتلا.

وأضاف الشاهد الذي عرف نفسه باسم أحمد فقط لرويترز أنه كان مع أسرته قرب المسجد عندما وقع الانفجار الذي لا يعرف سببه.

وأضاف أن بعض معارفه في المسجد أخبروه بأن شخصا قتل وكذلك قتل المفجر.

الرواية الرسمية اعلنتها وزارة الداخلية السعودية الجمعة، وتحدثت عن "إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية" لاستهداف المصلين في أحد المساجد بمدينة "الدمام"، شرقي المملكة، أثناء أداء صلاة الجمعة، وأكدت سقوط أربعة قتلى على الأقل، بحسب حصيلة أولية.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن رجال الأمن اشتبهوا في إحدى السيارات، أثناء توجهها لمواقف السيارات المجاورة لمسجد "العنود"، وعن توجههم إليها وقع انفجار في السيارة، نتح عنه مقتل أربعة أشخاص، يُعتقد أن أحدهم على الأقل كان قائد السيارة.

ولفت المصدر الأمني، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، إلى أن الانفجار تسبب في اشتعال نيران في عدد من السيارات، مؤكداً أن الجهات الأمنية باشرت استكمال إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق فيه، وقال إنه سيتم إصدار بيان بالتفاصيل في وقت لاحق.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو النيران تشتعل في عدد من السيارات خارج المسجد، الذي قال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه خاص بالشيعة، كما أظهرت بعض الصور أشلاء بشرية تنتشر على أرضية الفناء الخارجي للمسجد.

وكان انفجار قد استهدف مسجداً للشيعة في محافظة "القطيف" الجمعة الماضية، نجم عن هجوم انتحاري، حيث قام مهاجم يرتدي حزاماً ناسفاً بتفجير نفسه أثناء أداء صلاة الجمعة بمسجد "الإمام علي بن أبي طالب"، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

فيما ذكر نشطاء من على شبكات التواصل الاجتماعي ان ثلاثة مواطنين "شيعة" استشهدوا جراء تفجير ارهابي في مسجد الامام الحسين بالعنود بالدمام، وذكر مصدر أن الارهابي فجر نفسه اثناء محاولته دخول المسجد اثناء اقامة الصلاة قبل ان يتم القبض عليه ما أدى إلى استشهاد مواطن على الفور.

ونقلت هذه المصادر في شبكات التواصل الاجتماعي ان مفتشي المسجد اشتبهوا في امرأة قادمة للمسجد جهة النساء فوجدت الباب مغلق فاتجهت لباب الرجال فتم منعها فقامت بتفجير نفسها فأتضح بعدها أنه رجل بلباس امرأة.

أحد الشهداء من المفتشين الاهليين امام المسجد احتضن الارهابي قبل تفجيره لنفسه.

المصدر/ رويترز، سي ان ان

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات