فتح باب التقديم على كلية الشرطة

twitter sharefacebook shareالأثنين 12 آب , 2019

النبأ للأخبار

أعلنت كلية الشرطة، اليوم الاثنين، عن قرب فتح باب التقديم للدورة (68) وحسب الشروط والضوابط.

وذكر بيان صادر عن كلية الشرطة اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، أن "المتقدم يجب أن يكون عراقيا ًبالولادة ( من أبوين عراقيين بالولادة ) ومن أصل غير أجنبي استنادا لاحكام المادة (12/اولا) من قانون كلية الشرطة رقم (37) لسنة 2000".

وأضاف، أن المتقدم يجب أن يكون "حائز على شهادة الدراسة الإعدادية بفروعها (العلمي – الأدبي – الصناعي – التجاري) استنادا للمادة (12/ ثانيا) من القانون اعلاه وبنسبة (95%) لخريجي العلمي والادبي و (5%) لخريجي التجاري والصناعي"، لافتاً الى أن "عمره يجب أن لايقل عن ( 17 ) سنة ولا يزيد عن ( 22 ) سنة وستة اشهر، ويجوز قبول المنتسبين من قوى الأمن الداخلي بعمر لا يزيد عن (25) سنة استنادا للمادة (12/ ثالثا) من القانون اعلاه، ويحتسب عمر المرشح للدورة من تاريخ مصادقة السيد الوزير المحترم على فتح باب التقديم الى الدورة بتاريخ 8/8/2019".

وأوضح يجب أن "يكون طوله لايقل عن ( 168) سم وعرض صدره (80 ) سم فأكثر ، استنادا للمادة (12/ رابعا) من القانون اعلاه"، مبيناً أنه عليه أن "يجتاز الطالب اختبارات اللياقة البدنية والفحص الطبي والمقابلة النهائية والاختبارات المقررة (بنجاح) استنادا للمادة (12/خامسا) من القانون اعلاه".

وأكد أن "يمتلك حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه بجناية غير سياسية أو جناية أو جنحة مخلة بالشرف استنادا للمادة (12/سادسا) من القانون اعلاه"، منوهاً على ان "لا يقل المعدل الدراسي عن ( 75 % ) خمسة وسبعين بالمائة للقناة العامة و ( 70 % ) سبعين بالمائة للقنوات الخاصة وحسب قرار مجلس ادارة الكلية بجلسته الثانية لعام 2019".

وتابع، أن "يقدم الطالب بعد الموافقة على قبوله كفالة مالية في حالة فصله من الكلية أو عند إخلاله بأحد الشرطين الآتيين استنادا للمادة (14) من القتون اعلاه، (إتمام الدراسة في الكلية، الخدمة بعد التخرج مدة ( 6 ) ست سنوات)".

ولفت الى انه "يلغى قبول الطالب الذي لا يقدم الكفالة المبينة أعلاه خلال (15) يوما من تاريخ إعلان قبوله ألا إذا قدم إلى عمادة كلية الشرطة عذرا مشروعا استنادا للمادة (14) من القانون اعلاه".

الجدير بالذكر ان المفاضلة تكون لمعيار القبول (اعلى المعدلات الدراسية) نزولا والخاصة بكل فئة، وعدم قبول الاستثناءات كافة، كما سيكون التقديم الكترونياً وسيتم تحديد موعد التقديم".

وسيكون التقديم الكترونياً وسيتم تحديد موعد التقديم ونشر الرابط الالكتروني في الايام القادمة من خلال موقع وزارة الداخلية الالكتروني الرسمي www.moi.gov.iq .

ودعت الوزارة الى توخي الحذر من المواقع والروابط الوهمية و عدم ملء اي استمارة الا من خلال موقع الوزارة الالكتروني وموقع مديرية ادارة التطوع https://www.moi-jobs.iq/.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات