شبكة النبأ المعلوماتية

القبض على صاحب مذخر في كركوك يتعامل بأدوية مهربة من دولة مجاورة

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 06 آب , 2019

النبأ للأخبار

اعلنت هيئة النزاهة، يوم الثلاثاء، عن ضبط صاحب أحد المذاخر في كركوك يتعامل بالادوية الطبية المهربة والغير مفحوصة مختبريا، يتم تهريبها من دولة مجاورة.

وذكر بيان للهيئة، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، "تمكنت ملاكات مكتب تحقيق كركوك، بالتنسيق مع مديرية المخابرات ودائرة الصحة في كركوك، من تنفيذ عملية ضبط لصاحب أحد المذاخر والعاملين فيه، لقيامه بالتعامل بأدوية طبية مهربة وغير مفحوصة مختبريا".

واوضح البيان، أن "فريقا من مكتب تحقيق كركوك التابع للهيئة انتقل إلى قضاء الحويجة وتمكّن، بعد القيام بعمليات بحث وتحر، من ضبط صاحب المذخر وثلاثة من العاملين فيه، فضلا عن ضبط أدوية مهربة وغير مفحوصة مختبريا في أحد المذاخر".

وأضاف، ان "التحقيقات الأولية توصّلت إلى أن تركيا كانت مصدر شحنة الأدوية التي تم إدخالها إلى كركوك مروراً بمحافظة نينوى"، لافتا إلى، أن المذخر (وهمي) وغير حاصل على إجازة ممارسة العمل من قبل نقابة الصيادلة".

واشار البيان الى، انه "تم تنظّيم محضر ضبط أصولي بالمبرزات المضبوطة مع الأوليات، وعرضها بصحبة المتهمين على قاضي التحقيق المختص بقضايا النزاهة في كركوك، الذي قرر توقيفهم وفق أحكام المادة (50) من قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم (40 لسنة 1970)، فضلاً عن تدوين أقوال الممثل القانوني لنقابة الصيادلة".

سبق وأعلنت الهيئة عن تنفيذ عدد من العمليات لضبط أصحاب مذاخر ومديري شركات الأدوية في كركوك، لقيامهم بإدخال أدوية ومستلزمات طبية مهربة وغير مفحوصة إلى المحافظة. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات