الخميس 01 كانون الثاني , 2016

كربلاء توقد 2500 شمعة إحياءاً لشهداء العراق ليلة رأس السنة الجديدة

تزامناً مع الانتصارات الأخيرة وتحرير محافظة الأنبار من قبل قوات الجيش والشرطة وأبناء الحشد الشعبي وإحياءاً لشهدائهم الأبرار في ليلة رأس السنة الجديدة 2016 أقام مجموعة من الشباب الكربلائي مهرجاناً بعنوان (شموعنا لشهدائنا) وللعام الثاني على التوالي وذلك في ساحة الانتفاضة الشعبانية المباركة وسط المحافظة.

المهرجان أقامته ثلاث منظمات شبابية تطوعية في كربلاء المقدسة هنّ (مجموعة نحن هنا ومنظمة شباب كربلاء للأفضل وتجمع شباب التغيير) بدعم من الحركة الإسلامية في العراق/ كتائب جند الإمام ومؤسسة محمد باقر الصدر (قدس) الثقافية وبرعاية إعلامية من فريق كربلاء للتصميم وشركة آيرس للإنتاج الفني وحضره شخصيات محلية وجمع شبابي غفير.

بدوره قال مدير مكتب الحركة في المحافظة فراس المسلماوي "لأنهم أناروا لنا الطريق ولأنهم النجوم الساطعة في وطننا العزيز, ولأنهم شهدائنا الذين انتصرت دمائهم على كل أعداء العراق وحقّقوا لنا الانتصارات الكبيرة على تنظيم داعش الإرهابي, فكان لابد لهم أن يكونوا في الذاكرة أبداً ولهم منّا كل الحب والوفاء.... احتفلنا مع أرواحهم الطاهرة في ليلة رأس السنة الجديدة 2016".

 وأضاف "أوقدنا 2500 شمعة كل واحدة تحمل شهيداً وكل شهيداً يحمل العراق الذي رفرفت بسمائه أرواحهم المقدسة وتكريماً منا لدمائهم الزكية التي سالت من أجل الأرض والعرض والمقدسات وبقاء راية الله أكبر عالية رغم إنوف التكفيريين وأعداء الإنسانية".

المهرجان تضمّن تلاوة آية من الذكر الحكيم وكلمات إستذكارية وفعاليات استعراضية وقصائد شعرية وتقديم أوسمة شكر وتقدير لعدد من أبطال القوات الأمنية والحشد الشعبي وتقديم بعض الهدايا لأبناء الشهداء الأبرار.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات