عاجل
وزير الدفاع نجاح الشمري يصل كربلاء
وزير الدفاع نجاح الشمري يصل كربلاء
شبكة النبأ المعلوماتية

جونسون يتلقى الصفعة الاولى

twitter sharefacebook shareالجمعة 02 آب , 2019

تلقى حزب المحافظين البريطاني ضربة موجعة بهزيمته أمام الديمقراطيين الليبراليين في الانتخابات الفرعية، ليصبح بذلك قاب قوسين من خسارة الأغلبية في مجلس العموم.

وحصد الديمقراطيون الليبراليون أكثر من 13.8 ألف صوت في الانتخابات الفرعية التي جرت أمس الخميس في منطقة بريكون ورادنورشاير بويلز، فيما حصل المحافظون على 12.4 ألف صوت فقط.

وحسب نتائج التصويت، حصلت المرشحة الديمقراطية اللبرالية جاين دودز على مقعد في مجلس العموم حلت به محل العضو المحافظ المنتهية ولايته كريس دافيس.

وبدلك، تتقلص الأغلبية العاملة للمحافظين في مجلس العموم مقعدا واحدا، ما قد يكون مؤشرا على مخاوف الناخبين إزاء خطط زعيم المحافظين رئيس الوزراء الجديد بوريس جونسون لإخراج البلاد من الاتحاد الأوروبي حتى نهاية أكتوبر بلا اتفاق.

وتعهدت دودز، في كلمة ألقتها عقب إعلان نتائج التصويت، بأن أول خطوة لها في مجلس العموم ستكون مطالبة جونسون بوقف التلاعب بمستقبل المجتمع البريطاني والتخلي عن فكرة "بريكست بلا اتفاق".

من جانبها، قالت زعيمة الديمقراطيين الليبراليين جو سوينسون، إن تقلص الأغلبية البرلمانية لمحافظي جونسون يظهر بوضوح أنه ليس مخولا بإخراج البلاد من الاتحاد الأوروبي، متعهدة بأنها ستفعل كل ما بوسعها لوقف "بريكست" وتقديم رؤية بديلة أكثر وضوحا وأمنا لمستقبل البلاد.

المصدر: "غارديان"

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات