شبكة النبأ المعلوماتية

الوقف الشيعي يعلق على افتتاح غرب اسيا في كربلاء والمحافظ يرد

twitter sharefacebook shareالخميس 01 آب , 2019

أصدر ديوان الوقف الشيعي، اليوم الخميس، بياناً بشأن حفل افتتاح بطولة غرب آسيا في ملعب كربلاء، معتبراً إياه "فعلاً شنيعاً تجاوز الحدود الشرعية وتعدى الضوابط الأخلاقية"، داعياً إلى "وقفة شجاعة أمام هذه الهجمة اللا أخلاقية على مقدسات الإسلام".

وقال ديوان الوقف الشيعي في بيان صحفي: "تلقينا ببالغ الأسف نبأ الانتهاك الصارخ لقدسية كربلاء المقدسة بما تضمنه احتفال افتتاح دورة رياضية في ملعب كربلاء".

وأضاف "إننا إذ نستنكر بشدة هذا الفعل الشنيع الذي تجاوز الحدود الشرعية وتعدى الضوابط الأخلاقية التي يجب مراعاتها في مدينة قامت على وجود مرقد سيد الشهداء وأهل بيته وأصحابه عليهم السلام الذين استشهدوا جميعاً بسبب قيامهم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ندعو الجميع إلى تحمل مسؤوليته أمام حرمات الإسلام وحرمة سيد الشهداء عليه السلام واتخاذ الإجراءات الكافية لمنع تكرار ذلك بأية ذريعة من الذرائع".

وتابع: "أننا إذ نأسف لوقوع مثل هذه الانتهاكات في هذه المدينة المقدسة نهيب بكافة الجهات الدينية والمواكب الحسينية وعموم المؤمنين في كربلاء الوقوف بشجاعة أمام هذه الهجمة اللا أخلاقية على مقدسات الإسلام وأحكامه بالتعاون مع الحكومة المحلية التي أبدت تحفظها على تلك التجاوزات وان كنّا نرى أن مجرد التحفظ لم يكن كافياً لمنع وقوع هذه الأفعال المشينة كما أنه لا يخلي مسؤولية الجميع مما حصل على تلك الارض المقدسة".

في سياق متصل قال محافظ كربلاء في بيان صحفي، ان "انتقادات وصلت لنا حول بعض بعض الفقرات التي حصلت بحفل افتتاح بطولة غرب اسيا التي لم يكن لنا اي دور في اعداد برنامج هذه البطولة"، مبينا ان "دورنا يقتصر في تهيئة الطرق وتشجيرها وتهيئة الساحات وتقديم كافة وسائل الدعم".

واضاف انه "في الداخل كان برنامج اعداد البطولة من قبل وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي ولم نتدخل بفقرات البرنامج"، مشيرا الى "اننا تحفظنا على فقرات معينة من هذا البرنامج بكتابنا المرسل لوزارة الشباب والرياضة والى الاتحاد العراقي لكرة القدم".

وتابع ان "حكومة كربلاء لن تسمح باقامة اي برنامج لاي جهة الا بالتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظةلتجنب حدوث هكذا اخطاء في المراحل المقبلة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات