عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

تركيا تستعد لبناء المنطقة الآمنة في سورية

twitter sharefacebook shareالأربعاء 31 تموز , 2019

كتبت صحيفة الوطن السورية حول المنطقة الآمنة التركية، اليوم الأربعاء، ان "نتائج التحركات الأميركية الأخيرة في المنطقة، والزيارات المتكررة للقادة العسكريين والمبعوثين الأميركيين إلى كل من تركيا ومناطق سيطرة الميليشيات الكردية، تكشفت سريعاً وبدأت الأنباء تتحدث عن التوصل إلى اتفاقات حول ما يسمى المنطقة الآمنة، وجاءت الموافقة الكردية على إنشاء هذه المنطقة بعمق خمسة كيلومترات، لتكشف جزءاً مما يجري في كواليس المباحثات الأميركية التركية.

وبحسب الصحيفة السورية، فإن "مجلس الأمن القومي التركي، عقد أمس، اجتماعاً في العاصمة أنقرة، برئاسة رجب طيب أردوغان، لمناقشة أهم التطورات حول ما يسمى المنطقة الآمنة، وبحث التدخل العسكري الذي تتحضر تركيا لتنفيذه شرق الفرات ضد الوحدات.

وذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان، أن "بلاده ستضطر لإنشاء المنطقة الآمنة في سورية بمفردها، حال عدم التوصل لتفاهم مشترك مع الولايات المتحدة، وذلك في اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي مارك إسبر".

وذكر وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن "عمق المنطقة الآمنة يجب أن يمتد إلى 30 أو 40 كم من الحدود التركية داخل الأراضي السورية".

وبالترافق مع الاجتماع التركي، اجتمع مجلس سورية الديمقراطية –مسد في واشنطن مع معاون نائب وزير الخارجية الأميركية جويل ريبورن لبحث المنطقة الآمنة، إضافة إلى مستقبل المنطقة في ظل التطورات الإقليمية. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات