شبكة النبأ المعلوماتية

متنبىء يحذر من مخاطر صحية بسبب الاوزون

twitter sharefacebook shareالأربعاء 31 تموز , 2019

تشير خرائط التوقعات الجوية، اليوم الأربعاء، إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال اليوم بسبب تعمق تأثير المرتفع شبه المداري، فيما يحذر مقياس EPA لملوثات الجو أصحاب الحساسية بسبب ارتفاع مؤشرات الأوزون.

وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي في تغريده له على مواقع التواصل، إن "تأثير المرتفع شبه المداري يتعمق في اجواء البلاد ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا وحارا خلال يوم الأربعاء".

وأضاف، ان "درجات الحرارة ترتفع في عموم مدن البلاد لتسجل المنطقة الشمالية بين ٣٩ و ٤٥ درجة مئوية، والمنطقة الوسطى بين ٤٤ و ٤٧ درجة مئوية، فيما تسجل المنطقة الجنوبية والفرات الاوسط بين ٤٧ و ٤٩ درجة مئوية".

وتابع، ان "الرياح الشمالية الغربية تعاود نشاطها في عموم المدن وتتراوح سرعتها بين ٢٠ إلى ٤٠ وبهبات تصل إلى ٥٠ كم في بعض المناطق".

وأوضح، أن "ملوثات الهواء طبقا لمقياس EPA تشير إلى اوزون مرتفع (١٢٠)، ويعتبر غير صحي لمرضى الحساسية لذلك يجب التقليل من المجهود العام وعدم الاستمرار في العمل لمدة طويلة واخذ قسط من الراحة وشرب كميات وافية من الماء".

وأشار الى، إن "شهر اب المقبل وطبقا للتوقعات يشهد في النصف الاول منه اجواء طبيعية صيفية ولايتوقع تأثير موجات حر ماعدا المنطقة الجنوبية حيث تشهد ارتفاع يصل الى حدود الـ٤٩ م بسبب اندفاع كتلة صحراوية حارة في حين تتأثر المنطقتين الوسطى والشمالية بأطراف كتلة اوروبية معتدلة تؤدي إلى تراجع الحرارة قليلا مع بقاء الجو حار خلال النهار". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات