مؤسسة النبأ تشارك في مؤتمر حول آليات تعزيز الديمقراطية

twitter sharefacebook shareالأثنين 29 تموز , 2019

كربلاء / عدي الحاج

ضمن برنامج تعزيز الديمقراطية الذي يتم تنفيذه في محافظات (كربلاء، بابل، الأنبار، ديالى)، شاركت مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام في المؤتمر الثالث الموسّع والموسوم "آليات تعزيز الديمقراطية والتحدّيات التي تواجهها"، الذي عقدته لجنة تعزيز الديمقراطية التابعة لجمعية الأمل العراقية.

وقال مدير العلاقات العامة للمؤسسة، أنّه "من ضمن أهداف المؤسسة التي تسعى الى تعزيز التعاون والتواصل والتشارك بين مؤسسات المجتمع المدني هو المشاركة في صنع القرار والسياسات كونها تمتلك باع طويل وخبرة واسعة في مجال الثقافة والإعلام والتنمية المستدامة، لأجل ذلك جاءت مشاركتنا في المؤتمر الثالث للجنة تعزيز الديمقراطية".

وأضاف "إطلعت المؤسسة خلال المؤتمر على نتائج الإستطلاع الذي تمّ تنفيذه من قبل اللجنة في عدد من المحافظات عن مدى مشاركة المواطنين المجتمعية والسياسية والذي جرى للمواطنين وأصحاب المصلحة من المُهتمّين والمعنيين بصورة مباشرة، وتمّ رفع عدد من التوصيات حول الإستطلاع وبعض القضايا التي تخدم تعزيز الديمقراطية في المجتمع للقائمين على المؤتمر".

من جانبه بيّن مُنسّق البرنامج في المحافظة، علاء الأسدي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أنّ "المؤتمر يأتي إستكمالاً للنشاطات التي تقوم بها لجنة تعزيز الديمقراطية في محافظة كربلاء المقدسة من أجل إيجاد آليات واضحة تقلّل الفجوة بين المواطن والمسؤول لإيصال صوته الى الجهات الرسمية وإيجاد الحلول للمشاكل التي يُعاني منها المواطن".

وأضاف أنّ "هناك عدّة نتائج تمّ الخروج بها من خلال توصيات المؤتمرات التي أقيمت سابقاً في مركز المحافظة وقضاء الهندية والتي إستطاعت اللجنة أن تعالج من خلالها أغلب المشاكل التي أوصى بها المواطن والتي تمّ عرضها في هذا المؤتمر الثالث".

وفي ختام المؤتمر خرج المشاركون بجملة من التوصيات التي ستُعد بكتاب رسمي وترفع الى الجهة المُنظّمة والراعية لمخاطبة الجهات الرسمية وأصحاب القرار وذات العلاقة لإيجاد الحلول الناجعة لها والحد منها.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات