زراعة كربلاء: القوارض الزراعية تسبب خسائر اقتصادية كبيرة للمحافظة ان لم تُكافح

twitter sharefacebook shareالأثنين 29 تموز , 2019

النبأ للأخبار

اكدت مديرية زراعة كربلاء، ان القوارض تسبب خسائر اقتصادية كبيرة للمنتجات والمحاصيل الزراعية في حالة لم تتم مكافحتها في عموم المحافظة.

وقال وكيل قسم الوقاية في زراعة كربلاء ماجد حميد البهادلي في بيان، تلقت وكالة النبأ للاخبار نسخة منه، ان "مختصون في مجال الوقاية يتابعون حملة القوارض الزراعية في شعبتي زراعة الهندية والجدول الغربي"، داعيا المزارعين إلى التعاون مع فرق المكافحة من اجل إجراء مكافحة مثالية للقضاء على هذه القوارض التي تسبب خسائر اقتصادية كبيرة للمنتجات والمحاصيل الزراعية في حالة عدم مكافحتها".

ولفت البهادلي الى، ان "الحملة بدات يوم 21 من شهر تموز الجاري باستخدام مبيدات رصينة معتمدة لدى وزارة الزراعة ".

وقال وكيل قسم الوقاية، ان "كوادرنا المتخصصة في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية تتابع عمليات حملة مكافحة القوارض الزراعية الجارية في الشعب الزراعية بشكل مجاني بعد تهيئة مبيدي (نوفار1 - اكريكارد ) المخصصين بمكافحة القوارض وباشراف الكوادر الهندسية الزراعية لما لهذه القوارض من اثر سلبي على المحاصيل والمنتجات الزراعية".

واضاف البهادلي، ان "الحملة التي تجري في عموم محافظة كربلاء يتم استخدام 1400 كغم من مبيد نوفار و 700 كغم من مبيد اكريكارد ومن المؤمل ان هذه الكمية تكفي لمكافحة 10 الاف دونم في مختلف مناطق كربلاء".

واوضح المهندس الزراعي، انه "تم استلام 1400 كغم من مبيد نوفار و700 كغم من مبيد اكريكارد وتم توزيعها على الشعب الزراعية من اجل مكافحة القوارض الزراعية، حيث ان حصة شعبة زراعة المركز 400 كغم من مبيد نوفار و200 كغم من مبيد اكريكارد ، وحصة شعبة زراعة عين التمر 230 كغم من مبيد نوفار و 116 كغم من مبيد اكريكارد، وحصة شعبة زراعة عون 230 كغم من مبيد نوفار و 116 كغم من مبيد اكريكارد ، وحصة شعبة زراعة الحسينية 170كغم من مبيد نوفار و 85 كغم من مبيد اكريكارد، وحصة شعبة زراعة الجدول الغربي 95 كغم من مبيد نوفار و 47 كغم من مبيد اكريكارد، وحصة شعبة زراعة الخيرات 125 كغم من مبيد نوفار و 62 كغم من مبيد اكريكارد، وحصة شعبة زراعة الهندية 85 كغم من مبيد نوفار و 42 كغم من مبيد اكريكارد، وحصة شعبة زراعة الصحراوية 65 كغم من مبيد نوفار و32 كغم من مبيد اكريكارد".

واشار البهادلي الى، إن "هذه الحملة تتم بإشراف الكوادر الهندسية الزراعية من قسم وقاية المزروعات في مركز المديرية ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية وان نتائج الحملة تجري بشكل جيد وفق مامخطط لها". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات