عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

البحرين تعدم ثلاثة مدانين بالإرهاب

twitter sharefacebook shareالسبت 27 تموز , 2019

متابعة- النبأ للأخبار

نفذت النيابة العامة البحرينية صباح اليوم السبت، حكم الإعدام بحق 3 مدانين في قضايا متعلقة بالإرهاب في قضيتين منفصلتين.

وقالت النيابة على تويتر، إن "البحرين أعدمت في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت ثلاثة أدينوا في قضيتين إحداهما تتعلق "بالإرهاب" وقتل ضابط شرطة والثانية تتعلق بقتل إمام مسجد".

وصرح المحامي العام المستشار أحمد الحمادي، بأنه تم صباح اليوم السبت تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة من المدانين في قضيتين منفصلتين.

ووفق الحمادي، فإن "القضية الأولى تضمنت الانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جرائم القتل، وحيازة المتفجرات، تنفيذا لغرض إرهابي، وتعود تفاصيل تلك القضية بعد البحث والتحري بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية عن قيام تنظيم إرهابي تم تأسيسه والانضمام إليه من اثني عشر متهما بالخارج، في إيران والعراق و ألمانيا، و46 متهما في الداخل، بالإعداد والتخطيط لارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية داخل المملكة بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المملكة وأمنها للخطر"، حسب كلام المستشار.

أما عن القضية الثانية فقد أشار المحامي العام، والمتضمنة "العثور على أشلاء جثة بمنطقة البر، حيث ثبت من المعاينة والتحريات أن الجثة هي لإمام مسجد بن شدة، حيث قام مؤذن المسجد بقتله والتمثيل بجثته، وعليه قامت النيابة العامة بتحقيق وقائع الجريمة ضد المتهم حيث انتهت إلى إحالة مؤذن مسجد بن شدة للمحاكمة الجنائية وذلك لقيامة بقتل إمام ذلك المسجد وانتهاك حرمة جثته عبر عدة أفعال".

وأوضح، أن "تلك الأحكام صارت باتة واجبة التنفيذ، بصدور حكم من محكمة التمييز برفض الطعون المقدمة من المتهمين، وبإقرار الأحكام الصادرة بإعدامهم، و بناء على ذلك طلب النائب العام تنفيذ تلك الأحكام، حيث تم تنفيذها رميا بالرصاص، بحضور قاضي تنفيذ العقاب وممثلي النيابة العامة و ذوي الشأن، حسبما يقضي القانون". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات