برلمانية: قرابة الـ2000 خريج لم تعترف وزارة التعليم بشهاداتهم

twitter sharefacebook shareالأربعاء 24 تموز , 2019

النبأ للأخبار

أعلن عضو مجلس النواب عن كتلة صادقون النيابية، ليلى الحبوبي، اليوم الاربعاء، عن وجود مايقارب الـ2000 خريج لم تقم وزارة التعليم بالاعتراف بها.

وقالت الحبوبي، في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه انه "الوزارة لم تعترف بخريجي حملة شهادة الصيدلة وكليات الطب الذين حصلوا على شهاداتهم في خارج العراق بعد معاناة طويلة"، مضيفاً ان "هناك 230 طالب يؤدون الاختبار التي تحدده لجنة الخبراء في وزارة التعليم، الا اننا نجد بأن عدد الراسبين يكون عددهم 200 خريج والناجحين هم 30 فقط".

وأكد، ان "لجنة الخبراء في وزارة التعليم العالي وضعت شروطا تعجيزية لمعادلة شهاداتهم والاعتراف بها داخل العراق، حيث وضعت اكثر من ١٢٠ سؤالا لكي يجيبوا عليها خلال فترة قصيرة جدا وهي ثلاث ساعات ونلاحظ هنا كأن اللجنة تتعمد في رسوبهم"، مستغربة "من الحساسية الموجودة من اللجنة تجاه هؤلاء الخريجين".

ونوه البيان الى ان "هناك مايعادل الـ٢٠٠٠ طالب لم يجتازوا أسئلة اختبار معادلة الشهادة في وزارة التعليم، بسبب هذه القيود التي وضعتها لجنة الخبراء في الوزارة، وهؤلاء الخريجين اليوم أصبحوا بحكم الا شهادة لهم"، مبيناً ان "هذه اللجنة منعت الخريجين من الاعتراض بحجة قيام الكمبيوتر بتصحيح الأسئلة وهذا الامر غير منطقي اطلاقاً".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات