شبكة النبأ المعلوماتية

بومبيو: على بريطانيا تحمل مسؤولية حماية سفنها ولا نريد حربا مع ايران

twitter sharefacebook shareالأثنين 22 تموز , 2019

متابعة- وكالة النبأ

علق وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم الإثنين، خلال لقاء مع قناة "فوكس بيزنس" الأمريكية ، بشأن احتجاز السلطات الايرانية ناقلة نفط بريطانية، إنه يتعين على بريطانيا تحمل مسؤولية حماية سفنها بنفسها، مشيرا الى، ان امريكا لا تريد حربا مع ايران.

وكانت ايران احتجزت ناقلة نفط بريطانية في مياه الخليج منذ الجمعة الماضية، بسبب دخولها المياه الاقليمية، حسب قولها.

ووفقا بيزنس، جدد الوزير الأمريكي التأكيد على أن واشنطن "لا تريد حربا مع طهران".

وبشأن إعلان ايران، يوم الإثنين، إصدار أحكام قضائية بحق 17 جاسوسا، قالت إنهم كانوا يعملون لصالح الاستخبارات المركزية الأمريكية، لفت بومبيو الى، أن "لطهران تاريخا من الأكاذيب"، حسب قوله.

وتابع وزير الخارجية الامريكي انه "لا يمكنني التعليق بشكل محدد على هذه التصريحات (الخاصة بالجواسيس)، فلإيران تاريخ من الأكاذيب".

وفي وقت سابق، أعلنت بريطانيا، الجمعة، احتجاز إيران ناقلة نفط تابعة لها في مضيق هرمز لـ"عدم مراعاتها القوانين البحرية الدولية".

وجاء احتجاز ناقلة النفط بعد ساعات من إعلان محكمة في جبل طارق تمديد احتجاز ناقلة نفط إيرانية لثلاثين يوما، بعد أسبوعين من ضبطها في عملية شاركت بها البحرية الملكية البريطانية، للاشتباه بأنها كانت متوجهة إلى سوريا لتسليم حمولة من النفط، في انتهاك لعقوبات أمريكية وأوروبية.

وتشهد المنطقة توترا متصاعدا من قبل الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، بعد إثر انسحاب واشنطن من الالتزام النووي، واعلان طهران اعادة التخصيب بنسل اكبر من المقررة. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات