الأربعاء 31 كانون الأول , 2015

الجيش اليمني يفرض معادلة باليستية على التحالف السعودي بعد فشل مفاوضات سويسرا

أوضحت مصادر عسكرية يمنية ان الجيش اليمني واللجان الشعبية تطلق بما معدله كل يومين صاروخ باليستي, وتقول انها المعادلة التي فرضتها القوة الصاروخية اليمنية للجيش واللجان الشعبية على التحالف السعودي بعد أن فشلت المفاوضات اليمنية في سويسرا.

تشير المصادر العسكرية الى إن "الجيش واللجان الشعبية خلال 20 يوماً اطلقت 10 صواريخ باليستية بمعدل كل يومين صاروخ على مواقع التحالف السعودي ومعاونيهم في شتى جبهات القتال وعلى مواقع استراتيجية تابعة لهم".

وتؤكد المصادر "بعد مضي ما يقارب عشرة اشهر من الحرب على اليمن دون أن يحقق اي هدف من اهدافه التي شنت هذه الحرب من اجلها، إن هذا بحد ذاته يعد انجازاً لليمنيين وخسارة كبيرة لتحالف العدوان السعودي", وتابعت "في الآونة الاخيرة قام الجيش اليمني واللجان الشعبية بإنجازات كبيرة كبدت التحالف خسائر بشرية ومادية هائلة، حيث قام اليمنيون بمعدل كل يومين إطلاق صاروخاً باليستياً في معركة الردع".

وأضافت المصادر في تصريحات لوسائل الاعلام اليمنية "أن صواريخ “القاهر-1” المطورة محلياً اطلق منها 8 صواريخ على مواقع العدوان, وقد اطلق واحداً باتجاه قاعدة الامير خالد بن عبد العزيز الجوية في خميس مشيط بعسير وصاروخان على مطار جيزان الاقليمي وصاروخاً اطلق على شركة أرامكو النفطية بجيزان ايضاً".

وتابعت "أما الصاروخ الخامس فقد اطلق على قاعدة عسكرية سعودية في منطقة خباش بنجران وأما السادس فقد دكت قاعدة عسكرية للعدوان ومرتزقتهم بمنطقة صافر في محافظة مأرب".

لافتة الى ان "الصاروخ السابع أطلق على معسكر الحرس الوطني بنجران و الثامن كان في وقت متأخر من مساء أمس على مطار أبها الدولي بعسير".

ونوهت المصادر "إن استهداف مطار ابها الدولي بصاروخ باليستي كانت هي المرة الاولى التي يتم فيها استهداف منطقة ابها بصواريخ باليستية حيث كانت تقتصر عملية اطلاق الصواريخ على المناطق القريبة في جيزان ونجران".

مضيفة "أما الصاروخان التاسع والعاشر كانا من طراز توتشكا الباليستية حيث دك مركز قيادات الغزاة والمرتزقة في شعب الجن بمنطقة باب المندب ومعسكر تداوين بمأرب".

وختمت "إن هذه الصواريخ استهدفت مواقع العدوان ومرتزقتهم بدقة عالية وكبدتهم خسائر فادحة مالية وبشرية حيث لن يستطيعون أن يمحونها من مخيلتهم كما لم يستطيعوا محو الضربات السابقة من ذاكرتهم وسيكون في المستقبل مفاجئات اعظم من السابق".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات