الدفاع النيابية: القواعد الامريكية تضم عناصر استخباراتية اسرائيلية

twitter sharefacebook shareالأحد 21 تموز , 2019

النبأ للاخبار

اتهمت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الأحد، مخابرات الكيان الصهيوني باستهداف مواقع الحشد الشعبي في صلاح الدين، فيما بينت أن الحكومة العراقية لا تمتلك سيادة كاملة كونها معرضة للضغوط والتدخلات الخارجية.

وقال عضو اللجنة كريم المحمداوي في تصريح صحفي، إن "القواعد الأمريكية المنتشرة في المحافظات الغربية تضم عددا كبيرا من عناصر المخابرات الإسرائيلية، مبينا إن استهداف مواقع الحشد الشعبي في امرلي بمحافظة صلاح الدين بطائرات f35 الإسرائيلية حصلت وفق معلومات دقيقة من قبل مخابرات الكيان الصهيوني المتواجدة في العراق".

وأضاف، أن "الحكومة العراقية لا تمتلك سيادة كاملة وسيادتها منقوصة بسبب التدخلات الأمريكية والضغوط التي تمارس تجاهها”، مبينا أن “واشنطن ترفض السماح للعراق بتزويده بأسلحة متطورة لحماية الأجواء العراقية لبقائه تحت هيمنة القوات الأمريكية".

وكشف المحلل السياسي والعسكري الاسرائيلي باباك تغافي، اليوم الأحد، عن قيام الكيان الاسرائيلي بقصف معسكر للحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين، مشيرا إلى أن الغارة نفذتها طائرات الـ”اف 35".

يذكر ان الحشد الشعبي قد تعرض في وقت سابق من الاسبوع الماضي الى قصف جوي بطائرات مجهولة الهوية، فيما أمرت الحكومة العراقية بتشكل لجنة تقصي حقائق بشأن الحادث ولم تعلن النتائج لحد الان. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات