النزاهة تضبط أسماء وهمية بقوائم الأُجراء اليوميين في بلدية الحلة

twitter sharefacebook shareالأحد 21 تموز , 2019

النبأ للأخبار

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاحد، ضبط إضافة أسماء وهمية في قوائم تحويل أكثر من (1700) من الأُجراء اليوميين في مديرية بلدية الحلة إلى صفة عقود.

وقال بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إن "فريق عمل من ملاكات مكتب تحقيق بابل، تمكن بعد متابعة وتحر، من ضبط معاون شؤون الخدمات في بلدية الحلة، لثبوت تلاعبه بقوائم تحويل (1726) أجيراً إلى عقود"، مبينا، أن "المتهم أضاف أسماء من غير الأجراء العاملين سابقا في مديرية البلدية، لغرض تحويلهم إلى عقودٍ، فضلا عن قيامه بوضع أسماء وهمية لأجراء سابقين على أساس أنه تم إنهاء خدماتهم واستبدالهم بأسماء جديدة".

وأشار البيان إلى، أن "التحقيقات الأولية في عملية الضبط التي نفذت بموجب مذكرة قضائية كشفت عن تشغيل أكثر من (250) شخصاً في البلدية تم جلبهم عن طريق المتهم"، لافتة إلى "ضبط نسخة طبق الأصل من الأوليات الخاصة بتحويل الأجراء إلى عقود".

وأضاف، إن "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات، وعرضه رفقة المتهم على قاضي التحقيق المختص، الذي قرر توقيفه استناداً لأحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات".

وكانت الهيئة أعلنت في التاسع من الشهر الجاري عن ضبط موظفين في صحة بابل، لقيامهما بإضافة قرابة (1000) اسم وهمي في قوائم تحويل الأُجراء اليوميين في الدائرة إلى صفة عقود. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات