موجة حرارة قادمة الى العراق تتجاوز الـ50 درجة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 17 تموز , 2019

النبأ للأخبار/ توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الاربعاء، عن طقس الأيام الأربعة المقبلة.

وذكرت الهيئة في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه ان "طقس غد الخميس سيكون في المنطقة الوسطى مشمساً والحرارة ترتفع بضع درجات وفي الشمال مشمسا ولا تغير في درجات الحرارة وفي الجنوب مشمسا حارا وترتفع درجات الحرارة بضع درجات" مبينا ان "درجة الحرارة العظمى في بغداد 41 مْ".

وأضاف ان "طقس الجمعة سيكون في الوسط والشمال مشمسا ولا تغير في درجات الحرارة عن اليوم السابق وفي الجنوب مشمسا حارا ولا تغير في درجات الحرارة عن اليوم السابق".

أما طقس السبت المقبل فيكون "في الوسط مشمساً ولا تغير في درجات الحرارة وفي الشمال مشمسا ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً وفي الجنوب مشمساً حاراً ولا تغير في درجات الحرارة".

وأشار البيان الى ان "طقس الأحد سيكون في الوسط والشمال مشمساً حارا ودرجات الحرارة ترتفع قليلا وفي الجنوب مشمس شديد الحرارة" مع اقتراب موجة الحر المرتقبة في العراق.

وتوقع المتنبىء الجوي صادق عطية، تأثير موجة حارة مع بداية الاسبوع المقبل تستمر عدة أيام.

وقال عطية، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك، إن "التوقعات تشير إلى قدوم موجة حارة تستمر عدة أيام حيث يتطور مرتفع علوي قوي على العراق وايران وشمال الخليج يتسبب بتكون الموجة التي تؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة السطحية".

وأضاف أن "الموجة الحارة سيرافقها ارتفاع كبير في درجات الحرارة لتتجاوز الـ 50 درجة مئوية جنوب العراق واقل من ذلك في باقي المدن".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات