شبكة النبأ المعلوماتية

الكهرباء تعلن تحقيق أعلى إنتاج للطاقة في العراق

twitter sharefacebook shareالأربعاء 17 تموز , 2019

النبأ للأخبار/ أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، أنها حققت أعلى إنتاج للطاقة منذ تأسيس منظومة الكهرباء الوطنية والتي ساهمت بزيادة ساعات التجهيز في بغداد والمحافظات.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في سياق تصريح لصحيفة الصباح الرسمية تابعتها وكالة النبأ للأخبار، إن "إنتاج الطاقة في البلاد بلغ حالياً 19 ألفا و100 ميغاواط"، معتبراً إياه "الأعلى والأول منذ تأسيس منظومة الكهرباء الوطنية"، مشيراً إلى أن ذلك "أسهم برفع ساعات التجهيز لبغداد والمحافظات".

وأضاف أن "الزيادة في الإنتاج مستمرة من خلال إدخال وحدات توليدية جديدة"، مبيناً أن "كميات الانتاج المتوفرة كان من الممكن أن توفر تجهيزاً على مدار الساعة في حال الحد من حجم الضائعات البالغة 60 بالمئة"، عازياً الضائعات إلى "تجاوز المواطنين على مفاصل الشبكة وعدم نصب العدادات والعزوف عن تسديد أجور الجباية".

وأكد، أن "وزارته ومن خلال خارطة الطريق التي أعدتها مع شركة سيمنس الألمانية، أعدت برنامجا للقضاء على ذلك من خلال اختيار عدد من المناطق المنتخبة وتطبيق تجربة نصب المقاييس الذكية لضمان عدم الهدر بالطاقة".

وقال رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي عقده، أمس الثلاثاء، إن "شركة سيمنز العالمية طمأنت العراق بتحقيق إنتاجية أكبر للطاقة في الأشهر المقبلة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات