غداً.. وفد رفيع من حكومة كردستان الجديدة يزور بغداد

twitter sharefacebook shareالأثنين 15 تموز , 2019

اعلن رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بازراني، اليوم الاثنين، ان وفدا رفيعا من حكومته الجديدة سيزور العاصمة بغداد يوم غد الثلاثاء.

وقال بارزاني خلال الاجتماع الاول مع فريقه الحكومي، ان "وفدا رفيع المستوى من حكومة الاقليم سيزور بغداد غدا للتعبير عن النوايا الحسنة، ولإجراء حوارات بشأن ايجاد حل ملائم للخلافات العالقة بين اربيل وبغداد ضمن اطار الدستور".

وأعلن مسرور بارزاني عقب تشكيل حكومته الجديدة، عن وضع في برنامجه الحكومة جملة نقاط تخص تنظيم العلاقة مع بغداد لحل جميع الخلافات العالقة.

الى ذلك أكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ديار برواري ان "حكومة اقليم كردستان الجديدة، عازمة وبشكل جدي وفعلي على انهاء كافة الخلافات العالقة مع الحكومة الاتحادية، وفق الحوار والدستور العراقي".

وقال برواري في تصريح لوكالة "النبأ" للاخبار، ان "هذه الزيارة، هي الاولى للحكومة الجديدة، كما ستكون هناك زيارات متبادلة، بين بغداد وأربيل، خلال الفترة المقبلة، وهذا كله يصب في مصلحة الجميع، فالخلافات تضر الجميع ولا تنفع اي طرف".

وكان برلمان كردستان منح الثقة في 10 تموز 2019، للكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كردستان برئاسة مسرور البارزاني بأصوات 88 برلمانياً.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد أكد في وقتٍ سابق، أن إقليم كردستان "لم يسلم الحكومة الاتحادية برميل نفط واحد كما نصت عليه بنود قانون موازنة "2019.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات