مجلس واسط يحدد موعداً لإستجواب المحافظ

twitter sharefacebook shareالأثنين 15 تموز , 2019

النبأ للأخبار/ أعلن مجلس واسط، اليوم الاثنين، عن موعد لاستجواب محافظ واسط محمد المياحي، على خلفية الاعتداء على أحد الضباط في سيطرة اللج بالمحافظة.

وقال عضو المجلس تركي الغنيماوي، في تصريح صحفي، إن "ان المجلس حدد يوم الثلاثاء المقبل موعداً لاستجواب محافظ واسط محمد المياحي، لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المحافظ أو الضابط في حال ثبوت تسببه بالقضية"، لافتاً الى ان "المجلس أوصى اللجنة الأمنية بفتح تحقيق موسع بحادثة الاعتداء على ضابط شرطة خلال دوامه الرسمي من أعلى سلطة في المحافظة وهو المحافظ".

واكد الغنيماي، أن "الجلسة ستشهد عرض التقرير المفصل عن الحادثة، ومعرفة من هو المقصر وسيتم استضافة المحافظ محمد المياحي على خلفية الاعتداء على الضابط"، مبيناً أن "المجلس سيتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق المحافظ او الضابط في حال ثبوت تسببه بالقضية".

وأشار غضو المجلس الى أن "المياحي لايمتلك الحق القانوني بالاعتداء على اي موظف وفي حال وجود تقصير فانه يمتلك الصلاحيات الادارية بمحاسبته دون أهانته"، لافتاً الى ان "موقف وزير الداخلية ياسين الياسري كان ايجابياً ومهماً لدعم استقرار المحافظة ومنع أي طرف من الاعتداء على سلطة الدولة".

وكشف محافظ واسط محمد المياحي، تفاصيل ما حدث في سيطرة اللج في المحافظة، مؤكداً أن الضابط أعطى تبريرات غير منطقية للازدحامات

وبحسب مقطع فيديو تناولته مواقع التواصل الاجتماعي، يوم السبت، أظهر قيام محافظ واسط بالاعتداء على أحد الضباط في سيطرة اللج بمحافظة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات