شبكة النبأ المعلوماتية

أجزاء من S 400 تصل تركيا

twitter sharefacebook shareالجمعة 12 تموز , 2019

قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، إنها تسلمت الأجزاء الأولى من أنظمة إس-400، الدفاعية الصاروخية الروسية، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

ونقلت وكالة الأناضول، عن وزارة الدفاع التركية، قولها إن المجموعة الأولى من أجزاء المنظومة الروسية يتم شحنها إلى مطار عسكري في العاصمة أنقرة.

وأشارت الصناعات الدفاعية التركية إلى أن تسليم أجزاء منظومة إس-400 سيستمر خلال الأيام المقبلة.

وأثارت الصفقة بين تركيا وروسيا خلافاً كبيراً بين واشنطن وأنقرة، وتعتقد أمريكا أن صواريخ إس 400 تهدد أمن مقاتلاتها من طراز إف-35 التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن، حيث إن روسيا ستتمكن من فهم تقنية عمل الطائرات المقاتلة في حلف الناتو، بما فيها إف-35 الأمريكية، ومن ثم تصبح الأنظمة الدفاعية الروسية فعّالة أمام المقاتلات الخاصة بدول الحلف.

وترى تركيا أن المنظومة لا تشكل خطراً على الطائرات الأمريكية، وكانت أنقرة قد عرضت على واشنطن تشكيل لجنة مشتركة حول شراء المنظومة الروسية.

وإس-400 الدفاعي ضد الطائرات، هو نظام صاروخي روسي يعتبر واحداً من أكثر أنظمة الدفاع الصاروخي الأرض- جو تعقيداً وتقدماً في العالم.

يصل مداه لـ 400 كيلومتر، ويمكن لبطارية صواريخ واحدة منه أن تتصدى لعدد من الأهداف يصل لـ80 في وقت واحد.

وتقول روسيا إن بإمكان نظام إس-400 إصابة أهداف طائرة تتراوح بين طائرات بدون طيار على ارتفاعات منخفضة إلى الطائرات الحربية التي تطير على ارتفاعات شاهقة، إضافة للتصدي للصواريخ طويلة المدى.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات