التربية توضح سبب تأخير إعلان نتائج الثالث متوسط

twitter sharefacebook shareالأربعاء 10 تموز , 2019

النبأ للأخبار/ أوضح وزير التربية وكالة قصي السهيل، اليوم الاربعاء، ان نسب النجاح الاولية للصف الثالث المتوسط مقاربة لنسب النجاح للعام الدراسي الماضي.

وذكر بيان لوزارة التربية اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، بأن "اللجان الامتحانية تعمل على تدقيق الدفاتر الامتحانية بشكل دقيق ما اخر عملية ادخال البيانات بشكل نهائي لضمان حق الطالب في المادة الامتحانية واعطائه حقه بالاجابة"، لافتاً الى أن "المديرية تعمل على اعداد النسب الخاصة بنجاح الطلبة في بغداد والمحافظات، وهناك نسب ستكون للناجحين والراسبين لكل محافظة مع عدد المدارس ونسب نجاحها، فضلا عن اعداد اسماء الطلبة الاوائل والمحافظات الاولى في نسب النجاح لطلبتها".

وأضاف، إن "المديرية تشرف بشكل يومي ومباشر على عملية التصحيح والتدقيق للدفاتر الامتحانية وعملية قراءة الدفتر الامتحاني تتم عن طريق نظام الكتروني يحقق الرصانة العلمية للدفتر الامتحاني".

وتابع، أن "النظام يحد من وقوع الفاحص في المركز بالخطأ والحفاظ على دفتر الطالب الامتحاني"، مشيراً الى إن "مراكز الفحص في بغداد تعمل على تصحيح الدفاتر بشكل مركزي لعموم طلبة البلاد، كما ان هناك مركزين الاول بجانب الكرخ لتصحيح الدفاتر الامتحانية لعشر محافظات".

وأكد السهيل، أن "المركز الثاني سيستقبل بجانب الرصافة الدفاتر الامتحانية للمحافظات الاخرى عدا اقليم كردستان، وتمت تهيئة المركزين بجميع المستلزمات التي تضمن راحة الفاحصين واللجان الامتحانية من توفير مياه الشرب الباردة والمولدات الكهربائية لتوفير الطاقة الكهربائية في المركزين من السابعة صباحا ولغاية الخامسة عصرا مع استمرار عملية التصحيح خلال ايام العطل".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات