شبكة النبأ المعلوماتية

تركيا تحاكم 49 داعشيا غربي البلاد

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 09 تموز , 2019

أكدت السلطات التركية، اليوم الثلاثاء، محاكمة 49 عنصرا بينهم اعضاء بارزين في جماعة داعش الارهابية في مدينة قوجهيلي بشمال غرب البلاد، حيث تركز الإجراءات القانونية للمتهمين على أنشطتهم في تركيا ومساعدة مقاتلي داعش في سوريا والعراق.

وذكرت صحيفة ديلي صباح التركية في تقرير، إن "المتهمين تم احضارهم الى المحكمة الجنائية السادسة العليا في المدينة حيث من المتوقع ان يواجهوا عقوبة السجن لمدة تتراوح ما بين اربعة الى 22 عاما ".

وأضافت، أن "المتهمين يواجهون اتهامات بإدارة مجموعة إرهابية، وعضوية الجماعة ونشر دعاية لجماعة إرهابية، حيث يقول المدعون إن المشتبه بهم شكلوا شبكة سرية، كانوا حريصين على التدقيق والتواصل مع بعضهم البعض من خلال تطبيقات الرسائل المشفرة".

وتقول لائحة اتهام مؤلفة من 1384 صفحة، إن "شبكة داعش في قوجالي قد تأسست عام 2013 لأول مرة لإنتاج دعاية داعش وأن المدعو جيم إرتورك نجح بعد زعيمين سابقين، بمن فيهم مصطفى سركان أوزتورك الذي غادر تركيا للانضمام إلى داعش في سوريا والعراق".

وتابع، أن "لائحة الاتهام تورد تفاصيل صلات المشتبه بهم بأعضاء بارزين آخرين في المجموعة الإرهابية في تركيا، بما في ذلك الشخص المعروف أيضًا باسم أبو حنظلة".

ويبين ممثلو الادعاء، إن "الشبكة مقسمة إلى فرعين، وكُلف أحدها بـ “التعليم الديني” بينما سعى الفرع الآخر إلى تجنيد أعضاء جدد، وهم متهمون بإقامة ما يسمى فصول التدريس الديني حيث تم غسل دماغ المجندين بإيديولوجية داعش ومشاهدة مقاطع فيديو دعائية وقراءة الوثائق التي تحتوي على خطب زعيم داعش أبو بكر البغدادي. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات