شبكة النبأ المعلوماتية

نائب: المخاوف من عودة داعش غير حقيقية

twitter sharefacebook shareالخميس 04 تموز , 2019

قال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، كريم عليوي، ان المخاوف من عودة داعش غير حقيقية، ولا داعي لها، فالقوات الأمنية جاهزة لرد اي اعتداء على الاراضي العراقي.

وقال عليوي في تصريح لوكالة النبأ للأخبار، اليوم الخميس، ان "هذه الشائعات تقف خلفها اجندات خارجية، تريد التشويش وخلق حالة من عدم الاستقرار، خصوصا في المناطق المحررة".

واضاف "القوات الأمنية مستمرة لغاية اللحظة، في ملاحقة جميع الخلايا النائمة، وهي حققت تقدم كبير بهذا المجال والعمل مستمر للقضاء على اخر عنصر بداعش يتواجد داخل الاراضي العراقية".

يذكر أن تقريراً أميركياً جديداً، صدر عن مركز الدراسات الحربية في واشنطن، ونقلته صحيفة “ذي صن” البريطانية، ذكر أن تنظيم “داعش” على وشك أن يحقق عودة جديدة له في المنطقة، ولكن هذه المرة قد تكون أسرع وحتى أكثر تدميراً وخراباً، وأن أتباع التنظيم كانوا قد هربوا بعد انهيار خلافة التنظيم المزعومة في العراق و سوريا كجزء من خطة انسحاب تكتيكي.

وبين التقرير أن مسلحي داعش حالياً، لديهم تواجد وسيطرة على بعض المناطق في العراق، وقد قام المسلحون وبشكل منهجي بإزالة وتصفية زعماء عشائر ومدنيين من الذين تعاونوا مع القوات الأمنية ضدهم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات