شبكة النبأ المعلوماتية

التعليم العالي تنذر كلية أهلية وتعفي عدداً من تدريسييها

twitter sharefacebook shareالأربعاء 03 تموز , 2019

أنذرت وزارة التعليم العالي كلية التراث الجامعة لمخالفتها الضوابط الصادرة من جهاز الاشراف والتقويم الخاص باللجان الامتحانية وعدم مراعاتها الإجراءات اللازمة لسير الامتحانات العامة، بحسب بيان للوزارة.

وذكر البيان، ان وزير التعليم العالي قصي السهيل صداق على قرارات اللجنة التحقيقية المتمثلة بتوجيه إنذار إلى كلية التراث الجامعة بموجب أحكام الفقرة أولا من المادة 38 من قانون التعليم الأهلي رقم 25 لسنة 2016 لمخالفتها الضوابط الصادرة من جهاز الإشراف والتقويم الخاص باللجان الامتحانية وعدم مراعاتها الإجراءات اللازمة لسير الامتحانات العامة، وذلك ترصيناً للعملية التعليمية وحفاظاً على القيم الاخلاقية والتربويه في التعليم العالي.

وهذه القرارات هي:

١- توجيه المعاون الإداري والمكلف بتسيير أمور الكلية كاظم احمد جواد, بمراعاة الدقة في ادارة الكلية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارات وضوابط الوزارة والمتعلقة باللجان الإمتحانية.

٢- أنهت اللجنة التحقيقية المشكلة في الوزارة تكليف مدير مكتب العميد التدريسي محمد زهير طالب، وحرمانه من التدريس في الكلية لمدة سنتين.

٣-إنهاء تكليف رئيس قسم علوم الحاسوب حيدر محمود سلمان وحرمانه من التدريس لمدة خمس سنوات.

٤- انهاء تكليف مقرر قسم ادارة الأعمال التدريسي إبراهيم خليل إبراهيم وحرمانه من التدريس لمدة خمس سنوات.

٥- حرمان التدريسيين في قسم ادارة الأعمال فهد ياسر سلمان, ومعتز إبراهيم من التدريس في الكلية لمدة خمس سنوات استنادا لنص المادة 39 من قانون التعليم الأهلي رقم 25 لسنة 2016 لارتكابهم أعمالاً تتنافى مع القيم العلمية والتربوية.

٦- الزمت وزارة التعليم العالي كلية التراث الجامعة بمراعاة العمل بالضوابط والاعمامات الصادرة من جهاز الأشراف والتقويم العلمي المتعلقة باللجان الامتحانية وإجراءات سيرها.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات