الثلاثاء 27 آيار , 2015

الزبيدي يوجه بتسيير قطار من البصرة الى كربلاء يومي الخميس والسبت من كل اسبوع

اعلنت وزارة النقل، الاربعاء، ان وزيرها باقر جبر الزبيدي وجه بتسيير قطار مسافرين من البصرة الى كربلاء يومي الخميس والسبت من كل اسبوع، مبينة ان ذلك يهدف خدمة لزوار العتبات المقدسة.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الالكتروني، واطلعت السومرية نيوز، عليه ان "وزير النقل باقر جبر الزبيدي وجه بمباشرة السكك الحديدية العراقية واعتبارا من اليوم الاربعاء، بتسيير قطار من طراز DMU للمسافرين من البصرة الى كربلاء يومي الخميس والسبت من كل اسبوع".

واضافت الوزارة ان "الهدف من ذلك هو لخدمة زوار العتبات المقدسة"، مشيرا الى ان "القطار ينطلق يوم الخميس من محطة قطار البصرة الساعة (8:30) صباحا ليصل الى محطة قطار كربلاء الساعة (5:30) مساءا". بحسب السومرية نيوز.

وتابعت ان "هذا القطار ينطلق مرة اخرى من محطة قطار كربلاء يوم السبت من كل اسبوع الساعة (9) صباحا ليعود الى محطة قطار البصرة الساعة (7) مساءا".

واكدت الوزارة ان "الاسعار ستكون مناسبة للجميع"، لافتا الى ان "هذا التوجيه جاء لغرض تقديم افضل الخدمات لزوار العتبات المقدسة الى كربلاء وتأمين الراحة والسفر المريح للزوار من المحافظات الجنوبية الى كربلاء المقدسة وبالعكس لتأمين نقلهم الى محافظاتهم العزيزة".

يذكر ان محافظة كربلاء تشهد يومي الخميس والجمعة من كل اسبوع اقبالا كبيرا من المواطنين ومن اغلب المحافظات العراقية لزيارة مرقدي الامامين الحسين والعباس عليهما السلام.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات