شبكة النبأ المعلوماتية

التعليم تصدر قرارا مهما بشأن الطلبة العراقيين الدارسين في الخارج

twitter sharefacebook shareالسبت 29 حزيران , 2019

بغداد- وكالة النبأ للأخبار/ اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، عن اتخاذ قرارا مهما بشأن الطلبة العراقيين الدارسين خارج العراق حالياً، فيما اكدت الموافقة على فتح الملف الدراسي ضمن المجموعة الطبية.

وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة النبأ للأخبار، ان "وزير التعليم قصي السهيل تأس الجلسة الرابعة لهيئة الرأي، وقد بحث في عددٍ من الفقرات على رأسها موضوعة فتح الملفات الدراسية للطلبة الدارسين في خارج البلاد".

واضاف البيان، وقد أقرت هيئة الرأي بختام اجتماعها قراراً مهما، نصه: "يسمح بفتح الملفات الدراسية للطلبة العراقيين الدارسين خارج العراق حالياً والحاصلين على معدل (75% ) في الدراسة الاعدادية، بدلاً عن (80%) للفرع الاحيائي، ومعدل (80%) بدلاً عن (85%) للفرع التطبيقي.

واكد البيان، انه "تمت الموافقة على فتح الملف الدراسي للطلبة الدارسين خارج العراق ضمن المجموعة الطبية في اول (500) جامعة في تصنيف شنغهاي العالمي، وبصرف النظر عن المعدل للدراسة الاعدادية.

وبين، "تم الاتفاق على وضع ضوابط جديدة لفتح الملفات الدراسية للطلبة العراقيين الذين ينوون التسجيل على المجموعة الطبية خارج العراق وللأعوام الدراسية المقبلة". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات