شبكة النبأ المعلوماتية

التربية توزع اجهزة متطورة لكشف الغش على المراكز الامتحانية في عموم العراق

twitter sharefacebook shareالأربعاء 26 حزيران , 2019

النبأ للأخبار/ كشفت وزارة التربية، يوم الاربعاء، عن استخدام اجهزة "كشف الغش" المتطورة تم في الامتحانات الوزارية لطلبة الاعدادية في عموم العراق، تم توزيعها مسبقاً على المراكز الامتحانية.

وسيتوجه اكثر من 450 الف طالب للمرحلة الاعدادية غدا الخميس، لأداء امتحاناتهم النهائية من كلا الجنسين للمرحلة الاعدادية للعام الدراسي 2018 - 2019.

وذكر بيان للتربية، تلقته وكالة النبأ للأخبار، "وجه رئيس اللجنة الدائمة للامتحانات الوكيل الفني لوزارة التربية علي الابراهيمي المراكز الامتحانية في جميع المحافظات باخذ الحيطه والحذر وذلك لاكتشاف وسائل الكترونية جديدة للغش في المراكز الامتحانية ".

وبين، ان "اللجان الفرعية للامتحانات ستنفذ القرارات المتخذة من قبل اللجنة المركزية وقرارات الوزارة بحق الطالب الذي يثبت عليه حالة غش وهو الرسوب".

واشار البيان الى، ان "هناك حالة تم اكتشافها بتقنية الكترونية منها زرع جهاز عن طريق الشعر وحالات اخرى بطرق متطورة الكترونيا".

واوضح رئيس اللجنة الدائمة للامتحانات على، ان "الوزارة مستعدة لكشف جميع حالات الغش الالكتروني وذلك من خلال اجهزة كشف الغش المتطورة التي تم توزيعها مسبقاً على المراكز الامتحانية".

واكد البيان، "استكمال مستلزمات الامتحانات والتحضيرات النهائية لإنجاحها، داعيا في ذات الوقت إلى الابتعاد عن جميع الحالات السلبية التي تسيء للعملية التربوية".

واعلنت وزارة التربية، اليوم الاربعاء، موافقة مجلس الوزراء عن استعدادا لإجراء يوم الخميس المقبل ، على قطع الانترنيت خلال ساعات تأدية الامتحانات الوزارية في عموم محافظات العراق لطلبة السادس الاعدادي المصادف ٢٠١٩/٦/٢٧. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات