بعد اتصال هاتفي.. الصين وأمريكا تعتزمان استئناف المحادثات التجارية

twitter sharefacebook shareالخميس 20 حزيران , 2019

متابعة- النبأ للأخبار/ اعلنت وزارة التجارة الصينية، يوم الخميس، إن مسؤولين كبارا صينيين وأمريكيين سيستأنفون المحادثات التجارية بناء على رغبة رئيسي البلدين، فيما تأمل بكين أن تخلق واشنطن الظروف الضرورية للحوار.

وكانت قد انهارت المفاوضات الرامية لإبرام اتفاق شامل في الشهر الماضي بعدما اتهامات امريكية للصين بالتنصل من التزامات جرى الاتفاق عليها في وقت سابق.

وتجددت آمال إنعاش المفاوضات عن طريق اتصال هاتفي يوم الأربعاء بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ، والتأكيد على أنهما سيجتمعان في الأسبوع المقبل خلال قمة العشرين في اليابان.

وقال الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، يوم الثلاثاء، إنه "سيتحدث هاتفيا مع ليو خه نائب رئيس الوزراء الصيني وكبير المفاوضين في المحادثات التجارية ”في غضون اليوم ونصف اليوم القادمين".

وقال قاو فنغ المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية للصحفيين "سيتواصل رئيسا فريقي التجارة بموجب تعليمات الرئيسين". ولم يذكر المزيد من التفاصيل.

وأضاف "نأمل أن تخلق (الولايات المتحدة) الظروف والأجواء الضرورية لحل المشكلات عبر الحوار على أساس المساواة".

وانتعشت الأسواق المالية بفعل توقعات خفض التصعيد في النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة بعدما تأثرت سلبا بتهديدات فرض المزيد من الرسوم الجمركية والإجراءات المضادة والتصريحات الحادة من البلدين. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات