ضبط تلاعب في مزايدة على أرض بثلاثة مليارات دينار في البصرة

twitter sharefacebook shareالخميس 20 حزيران , 2019

النبأ للأخبار/ كشفت هيئة النزاهة، عن وجود تلاعب في إجراءات مزايدة على أرض في محافظة البصرة، تعود ملكيتها لوزارة التجارة، مبينة أن قيمة الأرض تصل إلى قرابة ثلاثة مليارات دينار.

وذكر بيان لهيئة النزاهة، حصلت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه اليوم الخميس، "تمكنت ملاكات هيئة النزاهة العاملة في مديرية تحقيق البصرة، بالتنسيق مع مكتب المفتش العام لوزارة التجارة في المحافظة، من ضبط تلاعب في إجراءات المزايدة على أرض عائدة ملكيتها للوزارة، مبينة أن قيمة الأرض تصل إلى قرابة ثلاثة مليارات دينار".

واضاف، أن "فريق العمل المؤلف في مديرية تحقيق البصرة الذي انتقل إلى الشركة العامة لتجارة المواد الإنشائية في البصرة قام بضبط عملية تلاعب في إجراءات المزايدة على أرض الصبخ (صناعية حمدان) التابعة للشركة، مشيرة إلى أن مساحة الأرض تبلغ (39) دونماً، وقيمتها الإجمالية تصل إلى (2,945،000،000) ملياري دينار".

وتابع البيان، "التحقيقات الأولية التي قام بها الفريق أفضت إلى الكشف عن وجود تواطؤ من قبل لجنة التقدير التابعة لفرع وزارة التجارة في البصرة، إذ تم تثمين إيجار الأرض بمبلغٍ زهيد جدا خلافاً للضوابط والتعليمات"، لافتا إلى "ضبط المعاملة الخاصة بالمزايدة في العملية التي تم تنفيذها بموجب مذكرة قضائية".

وأشار الى، إن "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات، وعرضه على قاضي تحقيق النزاهة في المحافظة، لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

يذكر أن الهيئة أعلنت في التاسع من الشهر الجاري عن إعادة ملكية أراض متجاوز عليها للدولة في البصرة تبلغ مساحتها (5450) متراً. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات