شبكة النبأ المعلوماتية

أردوغان يهدد السفن القادمة الى الشرق الاوسط

twitter sharefacebook shareالأحد 16 حزيران , 2019

هدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الاحد، السفن الحربية والقوات الجوية المتجهة إلى شرق المتوسط.

وقال أردوغان في تصريح صحفي، بأن "ترد قوات بلاده على أي تحرك ضد السفن التركية شرق البحر الأبيض المتوسط وسط استمرار التصعيد في المنطقة بسبب حقول الغاز".

وأضاف، ان "المسؤولين في جمهورية قبرص قد أصدروا تعليمات لاعتقال طواقم السفن التركية شرق المتوسط، مبينا اننا لن نكتفي بمشاهدة ما يدور حولنا بصمت".

وأرسلت بريطانيا نحو 100 جندي من مشاة البحرية إلى مياه الخليج بهدف حماية سفنها، بعد الحادث الذي استهدف ناقلتي نفط في خليج عمان الخميس الماضي.

ونقلت صحيفة صنداي تايمز عن مصادر عسكرية بريطانية، أن وحدات من القوات الخاصة البريطانية للرد السريع ستبدأ دوريات في مياه الخليج.

وأوضحت الصحيفة، أن "القرار تم اتخاذه في وقت سابق وينص على إرسال قوات بريطانية إلى مياه الخليج في حال اقتراب نشوب صراع عسكري بين الدول الغربية وإيران".

هذا واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير البريطاني في طهران على خلفية الموقف البريطاني الذي يتهم إيران بالوقوف وراء استهداف ناقلتي النفط في خليج عُمان الخميس الماضي.

وطالبت الوزارة الحكومة البريطانية بتقديم توضيح وبإصلاح موقفها تجاه الأمر، مضيفة أن السفير البريطاني تعهد بنقل رسالة طهران إلى لندن.

يذكر ان وزير خارجية بريطانيا، جيريمي هانت، اصدر بيانا يوم الجمعة الماضي، ألقى فيه اللوم على إيران والحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ناقلتي النفط، قائلا إنه لا يمكن لأي جهة أخرى غير رسمية القيام بذلك. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات