شبكة النبأ المعلوماتية

مصدر جوي: انخفاض للحرارة في هذه المناطق ابتداءاً من يوم الاربعاء

twitter sharefacebook shareالسبت 15 حزيران , 2019

توقع المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة، صادق عطية، اليوم السبت، انخفاض درجات الحرارة في عموم البلاد، في الأيام المقبلة.

وقال صادق عطية، على صفحته بموقع "فيسبوك"، تابعته وكالة النبأ للأخبار، إن "خرائط الطقس الصادرة مساء اليوم السبت تشير إلى عدم وجود موجة حارة عنيفة كما يتم تداوله في بعض المواقع الرخيصة".

وأضاف عطية، أن "عموم مدن البلاد ستشهد ارتفاعاً طفيفاً بدرجات الحرارة يوم الاحد بفارق درجة إلى درجتين عن يوم السبت، نتيجة هبوب رياح غربية إلى جنوبية غربية حارة من شبه الجزيرة العربية خلال النهار".

وتوقع المتنبئ الجوي، أن "تتحول الرياح ليلاً إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط في مناطق الموصل وصلاح الدين مسببه تصاعداً للغبار".

وتابع، أن "الوسط والشمال ستشهد انخفاضاً ملحوظاً بدرجات الحرارة اعتبارا من يوم الاثنين، وتبدأ من يوم الثلاثاء في مدن الجنوب".

وأضاف، أن "مدن الوسط والشمال، ستعيش أجواءً معتدلة عموما، وننسى حرارة الصيف للفترة من يوم الاربعاء ولعدة أيام، واجواء حارة في الجنوب، وستنخفض درجات الحرارة دون معدلاتها في عموم المدن". 

ولفت المتنبئ الجوي، إلى أن "التقلبات الجوية ستستمر في غرب الانبار، وغرب وشمال غرب الموصل هذه الليلة ونهار يوم غد الاحد، وفرصة لتكون سحب رعدية تسبب هطول زخات من الامطار في اماكن متفرقة محدودة، لا تشمل كل المناطق".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات