الأحد 28 كانون الأول , 2015

تفاصيل ليلة القبض على الشيشاني

أفادت وسائل الإعلام العراقية أنّ القائد العسكري لتنظيم "داعش" أبو عمر الشيشاني، من بين المعتقلين في عملية الإنزال الجوي التي نفذتها القوات الأميركية والكردية جنوبي كركوك.
ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر أمنية أن "القوات الأميركية الخاصة اعتقلت قائدين آخرين من "داعش" مع الشيشاني وقتلت 7 آخرين في عملية إنزال جوي نفذتها الجمعة الماضية في ناحية الرياض داخل كركوك"، مضيفة أن "العملية شاركت فيها قوة من جهاز مكافحة الإرهاب في السليمانية" وأن المعتقلين الثلاثة نقلوا إلى السليمانية".
وكان مصدر أمني في محافظة كركوك قد أفاد السبت الماضي، بأن قوات خاصة مشتركة نفذت عملية إنزال جوي على محكمة تعود للتنظيم ومقرات أخرى في ناحية الرياض جنوب غرب كركوك، وقال إنها عثرت على وثائق مهمة واعتقلت عددا من عناصر "داعش".
يذكر أن هذه العملية هي الثانية من نوعها التي تنفذها قوات أميركية خاصة في كركوك بالتعاون مع قوات جهاز مكافحة "الإرهاب" التابع لإقليم كردستان حيث نفذت عملية إنزال جوي في ـ22 تشرين الأول الماضي على أحد "أوكار داعش" في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك وحررت 69 رهينة ونقلتهم إلى كردستان.
ولم يتأكد بعد من صحة هذه الأنباء، وكانت وسائل إعلام تناقلت أكثر من مرة أنباء عن مقتل أبو عمر الشيشاني.
تجدر الإشارة إلى أن طرخان باتيرشفيلي (المدعو أبو عمر الشيشاني) ولد في جورجيا وشارك في النزاعات بأوسيتيا الجنوبية والشرق الأوسط وترأس جماعة "جيش المهاجرين والأنصار" التي ضمت مسلحين شيشان، ثم أعلن بيعته لتنظيم "داعش"، وأصبح في عام 2013 قائدا رئيسيا لقوات التنظيم في شمال سوريا.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات