ملتقى النبأ للحوار يحتفي بحلول ذكرى تأسيسه الخامسة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 13 حزيران , 2019

كربلاء / عدي الحاج

إحتفى ملتقى النبأ للحوار في كربلاء المقدسة، بحلول ذكرى تأسيسه الخامسة في مسيرة حافلة بالإنجازات الكثيرة والجهود الكبيرة والعطاءات المشرّفة.

وقال رئيس الملتقى، الكاتب الصحافي علي الطالقاني، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أنّ "الملتقى هو عبارة عن مجتمع يسعى الى تحفيز المناقشات بهدف توليد الأفكار من أجل دعم المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وإسداء النُصح لها من خلال عدّة فعاليات يقوم بها، ويضم أكثر من (250) شخصية عراقية من الوزراء وأعضاء مجلس النواب العراقي وأكاديميين وقانونيين وباحثين ورجال دين وفضلاء وصحفيين وناشطين مجتمعيين وغيرهم من ذوي الشأن العراقي والإقليمي والدولي".

أدناه مجموعة من تهاني أعضاء الملتقى:

"تمر هذه الأيام الذكرى الخامسة لتأسيس الملتقى والذي يضم نُخبة من الأخوات والأخوة الذين بذلوا جهوداً كبيرة في خدمة قضايا الوطن من خلال حضورهم ومشاركتهم في النشاطات العديدة من المؤتمرات والحوارات والندوات والمشاركات في مختلف الأنشطة التي عقدها الملتقى خلال سنواته الأربع الماضية، لذا نُبارك لجميع السيدات والسادة أعضاء الملتقى وكل عام وأنتم بخير".

رئيس الملتقى علي الطالقاني

رئيس المركز العراقي للتنمية الإعلامية د. عدنان السراج:

"نبارك لكم مرور خمس سنوات من العطاء والإنجازات المهمّة والمفيدة في ذكرى تأسيس ملتقى النبأ للحوار الخامسة، وأتذكّر العديد من المبادرات الرائعة والكبيرة لحوار حضاري متنوّع بتنوّع بلدي الثقافي والفكري والسياسي .

عشنا مع النبأ حواراً وكتابة ونقاشاً وقراءة بندوات رصينة، وأن هذه الإنجازات لا تتم لولا الدور المثابر للقائمين عليه وعلى رأسهم زميلنا وصديقنا السيد علي الطالقاني ومجموعته الرائعة ، مزيداً من النجاح والتألق".

الأمين العام للإتحاد الدولي للمورّخين إبراهيم سعيد البيضاني:

"بمناسبة مرور السنة الخامسة لتأسيس ملتقى النبأ للحوار أهنئ السيدات والسادة أعضاء الملتقى.

من المؤكد أن الملتقى قدّم جهداً فكرياً مميّزاً وأفكار وحلول وتصوّرات ناضجة وهي مبادرة يستحق للقائمين عليها الثناء والتقدير".

النائب محمّد الصيهود:

"نبارك للسيد علي الطالقاني ولأسرة ملتقى النبأ للحوار مرور السنة الخامسة لهذا الفضاء من النخب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والذي ساهم مساهمة فاعلة ومهمّة على كافة الأصعدة في تشخيص وتصحيح المسارات الخاطئة، سائلين المولى عزّ وجل أن يستمر عطاءكم ونجاحكم".

الخبير القانوني أركان هادي البدري:

"نبارك لأسرة ملتقى النبأ للحوار وعلى رأسهم السيد علي الطالقاني لمرور الذكرى الخامسة على تأسيس الملتقى الذي قدّم الكثير من الآراء السديدة والمواضيع الحساسة وحاول إيجاد الحلول والمقترحات السديدة للمساهمة في حلّها، نتمنّى لإدارته وأعضائه مزيداً من الموفقية والإبداع".

مستشار رئيس الجمهورية النائب سالار محمود:

"بمناسبة تأسیس ومرور السنة الخامسة علی تأسیس ملتقى النبأ للحوار، نهنئکم وأثني على جهودکم وأتمنى لکم دوام التوفيق ومزیداً من الإبداع والتقدّم والخدمة.

هذا الملتقی قدّم جهداً فکریاً وثقافیاً ورسم الحلول لذلک تستحقون التقدیر والثناء".

الناشط المجتمعي عضو لجنة مكافحة الفساد في الحكومة العراقية سعيد ياسين موسى:

"مبارك السنة الخامسة لملتقى النبأ للحوار والفريق العامل، هذه المجموعة الوحيدة التي خرجت من رحم منظمة غير حكومية مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام، وأثبتت منهجيّتها الملتزمة ورفدت المجتمع والمؤسسات العامة المحلية والوطنية بأفكار وبحوث رصينة كمنظمة غير حكومية شاركت بنجاح في ترسيخ المشاركة في صنع القرار وبناء الشراكة مع الجامعات والمؤسسات التشريعية والتنفيذية المختلفة، قد تكون هذه الكلمات تكتب للمديح ولكن هذه حقيقة تلمستها من خلال الرصد.

خالص التهاني والتبريكات لكم سيداتي سادتي الأكارم أعضاء مجموعة ملتقى النبأ للحوار العتيدة ونمضي سوية للسنة السادسة من أجل عراق مزدهر خالي من الفساد".

المستشار الدكتور عز الدين المحمّدي:

"مبروك لكم ولنا إنطلاق ملتقى النبأ للحوار في ذكراه الخامسة والتي رسمت للباحثين والمهتمّين لوحة جميلة نقية ندية من العلوم المعرفية المتبادلة والأنشطة الفكرية التي تبعث الرضا في النفس وملاقاة الأحبة في واحتها الخضراء المتألقة علماً وأدباً وثقافة وروحية جميلة.

أمنياتنا له السنوات الأجمل والاغنى من العطاء والجهد والخير والمحبة ومبارك الجهد المضني الطيب لأخي الحبيب سيد علي الطالقاني وفريق عمله الأحبة الذين يقدّمون أنقى جهد وخير للجميع، ومحبتي وتهنئتي لجميع أحبّتي الأساتذة الأعضاء في الملتقى بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا وأفكارنا، دمتم جميعاً بألف خير".

وهناك العشرات من باقات التهاني والتبريكات لهذه المناسبة الرائعة من مختلف الشخصيات الدبلوماسية والسياسية والإقتصادية والفكرية والأدبية والعشائرية ومن رجال دين وصحفيين وناشطين مدنيين ومدراء مراكز بحوث ودراسات وغيرهم من داخل وخارج البلاد.

للدخول لموقع الملتقى على  الانترنت اضغط هنا

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات