شبكة النبأ المعلوماتية

صحة كربلاء تتلف كميات من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري

twitter sharefacebook shareالخميس 13 حزيران , 2019

ضبطت شعبة الرقابة الصحية في قطاع المركز للرعاية الصحية بدائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، من خلال حملة تفتيشية لها في مركز المدينة من ضبط وإتلاف كمية من المواد الغذائية الصلبة والسائلة لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وقال مدير الشعبة الدكتور كرار جواد العباسي، في تصريح صحفي، إنه "قامت إحدى الفرق الرقابية الصحية، بحملة تفتيشية بمركز المدينة شملت الأسواق والمطاعم وذلك ضمن حملة السيطرة على الأمراض الوبائية السالمونيلا، والمُصاحبة لارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف".

وأضاف، إن "الحملة أسفرت عن ضبط 308 كغم من المواد الغذائية الصلبة، ونحو 105 لتر من العصائر والشرابت محلية المنشأ غير صالحة للاستهلاك البشري".

وتابع، إنه "تم مصادرة المواد بسبب لسوء الخزن وكونها منتهية الصلاحية، مُشيراً إلى إنه تم إتلافها، وفق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم (4) لسنة 2011، وحسب قانون الصحة العامة رقم 89 لسنة 1981، كما تم أخذ عينات من الماء والغذاء لغرض إجراء الفحص المختبري ومدى صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وأشار الى، إن "الحملات الرقابية متواصلة بصورة مستمرة لأهميتها في متابعة ورصد المواد الغذائية المعروضة في الأسواق حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات