الموارد المائية تؤكد إنتهاء موسم الفيضان ودرء خطر السيول

twitter sharefacebook shareالأثنين 11 حزيران , 2019

النبأ للأخبار/أكدت وزارة الموارد المائية، اليوم الثلاثاء، انتهاء موسم الفيضانات، لافتة الى الاستفادة من مياه الامطار والسيول.

ودعت الوزارة في بيان اطلعت وكالة النبأ للاخبار على نسخة منه الى "ضرورة الاستفادة القصوى من مياه الامطار والسيول، لتعزيز الخزين المائي في السدود والسدات وبحيرات الخزن، لتغذية الاهوار وزيادة مساحات الاغمار، وتنفيذ الخطط الاروائية والزراعية بشكل كامل".

وبالنسبة للخزين المائي فقد اكدت الوزارة في البيان، الى "ارتفاع الخزين المائي لغاية الاول من حزيران الى 57,5 مليار م³ بينما بلغ في العام السابق 10,7 مليار م³ اي بزيادة قدرها 47 مليار م³عن السنة المائية".

واضافت، ان ذلك جاء بعد "استنفار الجهد الالي والهندسي للوزارة والجهات الساندة لها، لحماية المواطنين وممتلكاتهم الخاصة والعامة وتفعيل غرفة العمليات المركزية المشتركة وتوزيع مواقع المسؤولية على مدراء عامي الوزارة في المحافظات، لغرض المتابعة الميدانية لتسليك الموجات الفيضانية بشكل امن ومنتظم وتامين سلامة منشات السيطرة والتحكم واتخاذ كافة الاجراءات الاستباقية والاحترازية، لمعالجة الاختناقات والحالات الحرجة والطارئة اولا باول".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات