الأحد 28 كانون الأول , 2015

فنان شاب من كربلاء يفوز بلقب أفضل ممثل لعام 2015 في العراق

حاز الفنان والمخرج المسرحي الشاب حسين ياسر العبادي على جائزة أفضل ممثل واعد لعام 2015 حسب المسابقة التي أقامتها مؤسسة عيون الفنية في العاصمة بغداد بمشاركة نخبة من الفنانين والفنانات في عروض مسرحية تنوعّت بالجمال والإبداع والأصالة.

وذكر العبادي لمراسل وكالة النبأ/(الاخبار) "تم اختياري وتكريمي بجائزة أفضل ممثل واعد لعام 2015 الذي يشارف على الانتهاء من بين نخبة من الممثلين الذين كان لهم باع طويل في الحركة المسرحية المعاصرة في مهرجان عيون الإبداعي", لافتا الى ان "المسابقة ومهرجان الختام أقامته مؤسسة عيون الفنية المواكبة لإبداعات الفنانين والفنانات الواعدين من الشباب العراقي, وتم اختياري باللقب من خلال لجنة التحكيم برئاسة الدكتور ميمون الخالدي وعضوية الفنانة الكبيرة فاطمة الربيعي وآخرين".

 وأضاف العبادي "إن للحشد الشعبي المقدس الفضل الكبير في حصولي على اللقب والتكريم وذلك من خلال أدائي في المسرحية الصامتة (سكيزوفرنك) بدور الجندي الذي يعاني من انقسامات في الشخصية بسبب الحروب ليعزف أخيراً بالقلم على وريده فينزف الدم على الحذاء العسكري فتخرج وردة منه ويفارق الحياة".

وختم العبادي "أهدي فوزي وتكريمي بجائزة العيون للإبداع الى شعبي العراقي الأصيل وخصوصاً أبناء الحشد الشعبي فلولاهم لما كنا هنا في هذا المهرجان نحتفل بهذا الإنجاز والتكريم الكبيرين، كما أثمن وأشكر من احتضنتني وجعلتني أحلق عالياً في سماء الإبداع المسرحي ونيل هذا التكريم الكبير ألا وهي مدينتي كربلاء المقدسة".

يذكر إن العبادي من مواليد 1985 وذو جذور بصرية عمل في المسرح ممثلاً ومؤلفاً ومخرجاً منذ عام 2007 من أعماله (عاصمة جهنم، أنا لا أقرأ بصمت، سكيزوفرنك) حصل على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية في أغلب المحافل الفنية داخل وخارج العراق.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات