مصر: مقتل 14 مسلحا في ملاحقة مرتكبي هجوم على كمين أمني بشمال سيناء

twitter sharefacebook shareالخميس 06 حزيران , 2019

اعلنت وزارة الداخلية المصرية، إن قوات الأمن قتلت 14 مسلحا من "العناصر الإرهابية" في إطار ملاحقة مرتكبي هجوم على كمين أمني في العريش بشمال سيناء صباح يوم الأربعاء أسفر عن مقتل ثمانية من أفراد الأمن.

وذكرت الوزارة في بيان صادر ليل الأربعاء، "في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية جنوب العريش، فقد أسفر تتبع مسار هروب العناصر المنفذة للحادث عن تحديد مجموعة من العناصر الإرهابية، حال تواجدهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء في حي المساعيد دائرة قسم شرطة ثالث العريش".

وأضاف البيان "أثناء محاصرة العناصر الإرهابية، قامت بإطلاق النار بكثافة تجاه القوات، فتم التعامل معهم ما أسفر عن مصرع 14 من العناصر الإرهابية وبحوزتهم 14 بندقية آلية، و3 عبوات متفجرة، وحزامين ناسفين".

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أعلنت صباح يوم الأربعاء أن "عناصر إرهابية" هاجمت نقطة تفتيش أمنية في العريش بمحافظة شمال سيناء وقتلت ثمانية من أفراد الأمن.

وتقاتل القوات المصرية منذ فترة متشددين إسلاميين يقفون وراء سلسلة من الهجمات على قوات الأمن ومدنيين في شمال سيناء.

وأعلن تنظيم داعش الارهابي في وقت لاحق مسؤوليته عن الهجوم عبر وكالة أنباء أعماق التابعة له قائلا: إن "الهجوم أدى إلى مقتل عشرة من أفراد الشرطة في نقطتي تفتيش".

وشنت قوات الجيش والشرطة حملة أمنية كبرى على المتشددين في فبراير شباط من العام الماضي عقب هجوم على مسجد في نوفمبر تشرين الثاني 2017 قتل فيه مئات المصلين. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات