مصدر جوي: الحرارة تتجاوز الـ50 درجة الاسبوع المقبل

twitter sharefacebook shareالأثنين 04 حزيران , 2019

النبأ للأخبار/ توقع المنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الثلاثاء، أن تجتاح البلاد منتصف الاسبوع المقبل، موجة شديدة الحرارة تتجاوز الـ50 درجة مئوية وتستمر لمدة 4 إلى 5 أيام.

وقال عطية في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، وتابعته وكالة النبأ للأخبار، إن "من المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة بفارق درجة الى درجتين خلال الثلاثة ايام المقبلة"، لافتاً إلى أن "هنالك مؤشرات الى موجة (( شديدة الحرارة)) من المتوقع ان تجتاح مدن البلاد خلال بداية او منتصف الاسبوع المقبل".

وأضاف، ان "هذه الموجة تصل فيها درجات الحرارة في بعض مناطق الجنوب والوسط نهارا الى مابين (50-51) درجة مئوية ومابين (43-46) في الشمال"، مبيناً ان "درجات الحرارة تعود الى الانخفاض اعتبارا من يوم الخميس 13-6-2019.حسب المؤشرات الحالية ".

اما بالنسبة للرياح، قال عطية، إن "موجة الرطوبة المتوقعة خلال ايام العيد قد تأجلت عدة ايام وستستمر الرياح مابين شمالية غربية (شديدة الحرارة) في الوسط والحنوب نهارا و ساكنة الى رطبة ليلا وحارة في الشمال لغاية تقريبا بداية او منتصف الاسبوع المقبل"، مشيراً إلى ان "فترة التقلبات تبدأ اعتبارا من يوم الاحد".

وبما يتعلق بالامطار، أوضح أن "حاله من عدم استقرار الجوي متوقع ان تبدأ اعتبارا من يوم غد الاربعاء وتستمر حتى مطلع الاسبوع القادم على الاقل مع فرصة لتكونات من السحب الركامية يرافقها هطول زخات من الامطار على مناطق متفرقة من مدينة الانبار واجزاء من الموصل فقط ".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات