رئيس ملتقى النبأ للحوار يتلقى كتاب شكر وتقدير من السفير اللبناني

twitter sharefacebook shareالأربعاء 30 آيار , 2019

كربلاء / عدي الحاج

قدّم سفير جمهورية لبنان لدى العراق الأستاذ علي أديب الحبحاب، كتاب شكر وتقدير لملتقى النبأ للحوار، عبّر فيه حسن الاستضافة والمواكبة أثناء زيارته لمحافظة كربلاء المقدسة وحضوره الندوة الحوارية الموسّعة التي استضافه فيها الملتقى تخت عنوان "مستقبل العلاقات العراقية اللبنانية في متغيرات الشرق الأوسط".

جاء ذلك خلال استضافة السفير اللبناني لوفد الملتقى الذي ضمّ رئيسه الكاتب الصحافي علي الطالقاني وأعضاء الملتقى الأستاذ عدنان الصالحي، والأستاذ أحمد جويّد، وذلك بمقر السفارة في العاصمة بغداد.

وقال الطالقاني، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أنّه "تمّ خلال اللقاء مناقشة عدد من الأمور المهمّة منها أهمية الترابط واستمرار العلاقات العراقية – اللبنانية خصوصاً في المجالات الثقافية والبحثية، وكذلك التأكيد على المشتركات بين الشعبين الشقيقين، كما تمّ مناقشة مؤهّلات البلد في توفير بيئة صالحة لحركة استثمارية واسعة من خلال حركة عمرانية وصناعية".

وأضاف، أنّ "اللقاء ناقش أيضاً إمكانية عقد ملتقيات ثقافية وفكرية بين المؤسسات ومراكز البحوث والدراسات لكلا البلدين، وبحث فرص تسهيل حركة السياحة بشكل عام والسياحة الدينية بشكل خاص".

يُذكر أنّ ملتقى النبأ للحوار عقد ندوة حوارية يوم السبت 5 أيار 2019 بعنوان (العلاقات اللبنانية العراقية في ظل متغيّرات الشرق الأوسط)، إستضاف فيها السفير اللبناني لدى العراق بحضور اعضاء عن مجلس النواب العراقي ونائب الأول لمحافظ كربلاء وعدد من أعضاء مجلس المحافظة وممثّل بعثة الأمم المتّحدة (اليونامي)، وشخصيات دينية وأكاديمية وقانونية ونقابية وعدد من مدراء مراكز البحوث والدراسات وناشطين مدنيين وإعلاميين وصحفيين. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات