فلاحو كربلاء يطالبون بحملة جوية لمكافحة حشرة الدوباس على النخيل

twitter sharefacebook shareالأثنين 21 آيار , 2019

طالب فلاحو ومزارعو كربلاء بحملة جوية لمكافحة حشرة (الدوباس) على النخيل المنتشر في عموم بساتين ومزارع النخيل في قضاء الحسينية شمال المحافظة.

واورد المكتب الاعلامي للجمعيات الفلاحية في كربلاء في بيان، عن عضو الاتحاد المحلي جاسم عبد علي عصري المسعودي القول، "بالرغم من قيام مديرية زراعة كربلاء وعبر شعبها الزراعية في قضاء الحسينية بحملات أرضية لمكافحة حشرة (الدوباس) عبر الحقن أو الرش بواسطة (الهولدر) إلا إنها لا تفي بالغرض.

واضاف "مناشدات عديدة وصلتنا كاتحاد الجمعيات الفلاحية من قبل الفلاحين والمزارعين في قضاء الحسينية ومطالبتهم بمكافحة جوية لبساتينهم من حشرة (الدوباس) والأضرار التي لحقت بأشجار النخيل".

واوضح المسعودي، ان "هناك أشجار للنخيل ذات ارتفاعات عالية يصعب وصول المبيدات إليها عند المكافحة وسرعة انتشار الحشرة الأمر الذي لا يمكن السيطرة عليه بهذه الحملات، مطالباً مديرية زراعة كربلاء بضرورة الحملة الجوية التي من خلالها يمكن أن السيطرة على هذا المرض".

ونقل اعلام الجمعيات الفلاحية عن عضو مجلس محافظة كربلاء نافع الميالي قوله، "دورنا كحكومة محلية طالبنا بعدة كتب رسمية والتي وجهت للحكومة المركزية في وقت سابق آخرها كان في تاريخ السابع من شهر نيسان الماضي لغرض المكافحة الربيعية ولم نرى أي استجابة ولم ينفذ أي شي من هذه الوعود التي حصلنا عليها كحكومة محلية. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات