الجمعة 26 كانون الأول , 2015

وزارة الداخلية تقرر منح البطاقة الوطنية لمواطني النجف بداية 2016

قررت وزارة الداخلية البدء بمنح البطاقة الوطنية لمواطني محافظة النجف الاشرف مطلع العام المقبل، فيما وجه وزير الداخلية محمد سالم الغبان بتفعيل خدمة التسجيل للبطاقة المحمولة (Mobile Station) للحالات الخاصة حصرا.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن اجتماعا للجنة العليا لمشروع البطاقة الوطنية عقد برئاسة الغبان وبحضور عدد من الجهات المعنية والساندة للمشروع ضمن الاجتماعات الأسبوعية المتواصلة لبحث طبيعة سير المشروع وحل المشكلات التي تعترض سير تنفيذه.

وفي بداية الاجتماع تدارس المجتمعون ما تحقق من مقررات الاجتماع السابق، فيما وجه الغبان بتفعيل خدمة التسجيل للبطاقة الوطنية المحمولة (Mobile Station) للحالات الخاصة التي لا تستطيع مراجعة دوائر الأحوال ومراعاة الحالات الإنسانية، كما ناقش المجتمعون عقد مؤتمرات واجتماعات مع الأمن السياحي ومدراء دوائر الدولة في جميع محافظات البلاد للتثقيف على آلية التعامل مع المواطنين الحاصلين على البطاقة الوطنية.

هذا وبحث المجتمعون المباشرة بدراسة يتم من خلالها منح البطاقة الوطنية للعراقيين الموجودين خارج البلاد حسب الجدول ودائرة الأحوال المسجلين بها، فيما وجه الوزير بالاستمرار بالحملة الإعلامية والمباشرة بعمل كراس خاصة بإجراءات العمل القياسية للبطاقة الوطنية يتضمن شرح للإجراءات القياسية المطلوب أداءها لوظائف البطاقة ليكون تحت يد العاملين بالمشروع للعودة اليها والاستفادة منها خلال العمل وضرورة الاستمرار بالتدريب.

هذا وناقش المجتمعون استمرارية متابعة البنى التحتية للمشروع، حيث تقرر البدء بمنح البطاقة الوطنية للمواطنين في محافظة النجف الاشرف مطلع العام المقبل بعد أرشفته سجلات أحوال المحافظة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات