شبكة النبأ المعلوماتية

روسيا تزيح الستار عن أهم أسلحة القرن الـ21

twitter sharefacebook shareالسبت 18 آيار , 2019

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن أهم أسلحة الجيش الروسي في القرن الـ21 التي طورت في روسيا، وعلى رأسها سلاح الليزر.

وقال الرئيس الروسي بوتين،في كلمة له أمام القادة العسكريين الروس ومسؤولي قطاع الإنتاج الحربي، إن "سلاح الليزر سيشكل القوة الرئيسية للجيش الروسي طيلة القرن الواحد والعشرين، مشدداً "على ضرورة تنفيذ المشاريع المتعلقة بصناعة سلاح الليزر في وقت محدد"، مضيفا أن "مثل هذه الأسلحة ستحدد القدرة القتالية للجيش الروسي والبحرية لعقود مقبلة".

ولفت الى، أن "أنواعا جديدة من أسلحة الليزر طُورت في روسيا ستعزز بشكل كبير من القدرة العسكرية للبلاد"، مخبراً المسؤولين، أن "بعض أسلحة الليزر الجديدة الأخرى قيد التطوير "كانت حتى وقت قريب موجودة فقط في الخيال العلمي".

واكد بوتين بالتحديد على سلاح "بيريسفيت"، أول سلاح ليزر عسكري يدخل الخدمة الخريف الماضي، والذي ظلت بياناته "قيد السرية، ويُعتقد أنه قادر على أن يعمي أجهزة العدو الإلكترونية، وكذلك على إسقاط طائرات بدون طيار.

وزار بوتين عددا من المصانع العسكرية الروسية في الأسبوع الفائت منها مصنع الطائرات في مدينة قازان حيث تفقد طائرات معدلة من طراز "تو-95" و"تو-160" و"تو-22" وكذلك مروحية "مي-38تي" وطائرة "تو-214"، اضافة الى زيارته لمدينة أختوبنسك في مقاطعة أستراخان.

وعقب ختام زيارته لهذه المدينة أعلن بوتين عن خطة تزويد القوات الجوية بـ76 طائرة مقاتلة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس (سو-57).انتهى/س

المصادر: العربية
سبوتينك

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات