شبكة النبأ المعلوماتية

النزاهة تضبط مستغلين لأراضي وعقارات الدولة تقدر بـ ثلاثة مليارات دينار

twitter sharefacebook shareالسبت 18 آيار , 2019

تمكنت هيئة النزاهة من ضبط خمسة متهمين متلبسين باستغلال أراض تعود ملكيتها للدولة لمصلحتهم الشخصية في محافظتي كركوك والمثنى.

وذكر بيان للهيئة، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، "نفذ مكتب تحقيق الهيئة في محافظة كركوك عملية ضبط بحق متهمين اثنين أقدما على استغلال عقار تعود ملكيته لمديرية بلدية المحافظة بدون وجه حق من خلال إنشاء أسس ودعامات بناء، لغرض تشييد دورٍ سكنية على العقار البالغة مساحته أكثر من ثلاثة دونمات. فيما قادت تحريات المكتب إلى تواطؤ المتهمين مع عدد من موظفي القاطع البلدي وقوة إزالة التجاوزات في المحافظة، لغرض التغاضي عن استغلالهم للعقار البالغة قيمته التقديرية ثلاثة مليارات دينار.

وعلى صعيد ذي صلة، قالت هيئة النزاهة، بأن "ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة المثنى تمكنت من ضبط ثلاثة متهمين متلبسين بحفر ورفع مادتي السبيس والحجر الكلسي من أراض عائدة للدولة في أحد أقضية المحافظة دون وجود عقد يبيح ذلك، مبينةً أن المتهم الأول أقدم على رفع مادّة السبيس بمساحةٍ تقدر بـ(50) ألف متر مربع، فيما أقدم المتهمون الآخرون على رفع مادة الكلس الحجري بمساحـة تقدر بخمسة آلاف متر مربع، وتم ضبط الآليات والأدوات المستخدمة بعملية الحفر".

وأشار البيان، إلى "تنظيم محضري ضبط أصوليين ضما المبرزات المضبوطة، وتم عرضهما صحبة المتّهمين على الجهات القضائية، بغية اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات