ممثل المرجعية يدعو الشباب الى أدارك المخاطر التي تحيط بهم

twitter sharefacebook shareالجمعة 17 آيار , 2019

أكد ممثل المرجعية الدينية العليا، في كربلاء المقدسة السيد أحمد الصافي، اليوم الجمعة، ان من الواجب توجيه الشباب العراقي الى الطريق الصحيح ومساعدتهم في رسم مستقبل زاهر.

وقال السيد الصافي في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف، " هناك مسؤولية تقع على عاتق الاسرة والبيت والمدرسة لاحتضان فئة الشباب ورسم الطريق لهم نحو المستقبل الزاهر".

وأضاف، ان "فقدان شاباً تعني خسارة لعنصر له دور فعال في المجتمع، ونتأمل كثيرا في الشباب الواعي والمثقف ذو النشاط الذهني الوقاد والقوة العضلية والجسمانية والتي يجب ان يستغلها الشباب في العمل البناء وعدم هدر طاقاتهم في أمور سطحية لا تعود بالنفع عليهم".

وتابع، ان "بناء الأوطان لا يكون الا بهم وبالعمل المجد والإخلاص وتحقيق الهدف فلا حياة بلا هدف واضح وطريق يرسم لتحقيق هذا الهدف وعدم إضاعة الوقت باللهو واللعب حتى لا تندموا على إضاعة الفرص واضاعة الوقت".

وشدد الصافي، ان "الشباب يجب ان يستمعوا الى النصيحة ممن هم أكبر منهم سنا وخبرة في الحياة والابتعاد عن الغرور والزعم بادراك وفهم كل شيء".

وتأسف الصافي، بأن "هناك شباب يسيرون بالطريق الخطأ ولا ينظرون الى المستقبل ولا يستمعون الى من يريد بهم خيرا غير مبالين بهدر اوقاتهم".

وأشار الى، ان "هناك من يحاول دس السم في العسل والتسلق على اكتاف الشباب لتحقيق مأربه الخاصة، داعيا الاسر الاخذ بيد أبنائهم وتعليمهم وارشادهم وتبيان مخاطر الأمور لهم ليكونوا على إدراك تام لتجنب المخاطر التي تحيط بهم والتسلح بالعلم والتخطيط الصحيح لمستقبلهم". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات