قتلى وجرحى في تظاهرات غاضبة امام مول البشير في النجف

twitter sharefacebook shareالأربعاء 16 آيار , 2019

أعلنت خلية الاعلام الحربي، اليوم الخميس، عن وفاة أربعة متظاهرين وسبعة عشر جريح اثناء التظاهرات لجماعات من التيار الصدري بعد اقتحامهم مول البشير التابع لقيادي سابق في التيار الصدري في محافظة النجف الاشرف.

وقالت الهيئة السياسية للتيار الصدري في بيان لها، ان "إطلاق النار على المتظاهرين العزل السلميين يعتبر جريمة بشعة بحق الانسان وحقوقه في التعبير عن رأيه والمطالبة بحقوقه وحقوق وطنه وانتهاك صارخ للدستور والقوانين".

وأضافت، ان "استشهاد وإصابة العديد من المتظاهرين السلميين بإطلاق الرصاص الحي عليهم من قبل حمايات الفاسدين ومؤسساتهم الفاسدة جريمة لا تغتفر".

وطالبت الهيئة السياسية للتيار الصدري، بانها "تطالب مؤسسات الدولة ذات العلاقة والسيد رئيس مجلس الوزراء والسيد رئيس مجلس القضاء الأعلى باتخاذ الاجراءات القانونية فورا بحق مرتكبي هذه الجريمة النكراء وإنزال أقسى العقوبات بحقهم ليكونوا عبرة لغيرهم".

من جهة اخرى، افاد مصدر أمني، انه "تم حرق مول تجاري وسط مدينة النجف الاشرف تابع لاحد القيادات السابقة للتيار الصدري مساء أمس الاربعاء، مشيراً الى ان القوات الامنية قامت بإغلاق اغلب طرق المهمة داخل مركز مدينة النجف الاشرف واعلان حالة الطوارئ.

يذكر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد وجه بوقت سابق بتشكيل لجنة لجمع المعلومات عن الصدريين العاملين بمشاريع تجارية، قائلا: ما عدت اتحمل تشويهكم لسمعة السيد الوالد. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات