شبكة النبأ المعلوماتية

قمر صناعي عراقي بخبرات فرنسية سيطلق قريبا

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 14 آيار , 2019

أكدت وزارة الاتصالات، اليوم الثلاثاء، الاتفاق مع الحكومة الفرنسية لإكمال مشروعي القمر الصناعي ووكالة الفضاء العراقية، بعد الحصول على قرض من الحكومة الفرنسية.

وقال الوكيل الاقدم للشؤون الفنية بالوزارة امير البياتي في تصريح صحفي، ان "الوزارة نسقت مع الحكومة الفرنسية من اجل اكمال مشروعي القمر الصناعي العراقي ووكالة الفضاء العراقية وبالتنسيق مع شركة ايرباص الفرنسية المختصة بتصنيع الاقمار الاصطناعية".

واضاف، انه " سيتم الاستعانة بالشركات الفرنسية لإتمام مشروع القمر الصناعي الذي توقف لمدة طويلة، إضافة الى مشاريع امنية أخرى".

وتابع، ان "المشروع ﺳﻴﺨﺪم المجالات اﻻﻣﻨﻴﺔ واﻻﻗــﺘــﺼــﺎدﻳــﺔ واﻟــﺰراﻋــﻴــﺔ واﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ اﺿــﺎﻓــﺔ اﻟﻰ اﻟﺒﻴﺌﻴﺔ واﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻟﻠﺒﻼد ﻋــﻼوة ﻋﻠﻰ اﻟﻘﻄﺎﻋﺎت اﻟﺘﻲ ﻣﻦ ﺷﺄﻧﻬﺎ ان ﺗﺨﺪم اﻟﺠﺎﻧﺐ اﻻﻣﻨﻲ ﻟﻪ".

وأوضح، ان "وزارته عملت على انشاء قسم شؤون الفضاء ليكون نواة لوكالة الفضاء العراقية وان هناك تنسيقا فنيا مع الحكومة الفرنسية لتقديم الدعم بالنواحي الفنية والقانونية للمشروع، وأشار الى، أن "وزارته سبق وان استعانت بخبراء الاعلام والفضاء في شبكة الاعلام العراقي لإعداد الهيكلية الخاصة للمشروع". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات